بالصور.. المكرمة هدى الريحاني في ندوة ضمن فعاليات مهرجان سلا

السبت 29 شتنبر 2018
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

حلت صباح يوم الخميس 27شتنبر الجاري، الممثلة المقتدرة هدى الريحاني ابنة النواصر بالدار البيضاء، في ندوة مفتوحة ضمن فعاليات الدورة 12 للمهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا .

هدى التي أطلت بلوك شبابي على متتبعي الأنشطة الموازية والفكرية للمهرجان بفضاء دوليز، سلطت الضوء على نتف من حياتها بالمهجر وبالضبط بدولة كندا التي تقيم فيها منذ سنوات مع زوجها وابنتهما، من أجل متابعة دراستها العليا في التجارة، دون أن تتخلى عن شغفها وعشقها لفن التمثيل الذي تظل متتبعة لجديده بوطنها الأم عبر صفحات التواصل الإجتماعي، لكن دون أن تمارسه كما كانت ببلد الغربة والإستقرار الحالي كندا ،لأسباب ذاتية وموضوعية .

عبدالإله الجوهري –المخرج والناقد السينمائي- ، في محاولة منه لتقديم الفنانة ،هدى التي ستحظى بفقرة تكريمية رسمية من الدورة 12 للمهرجان السبت المقبل، قال «مهرجان سلا لسينما المرأة مشكور في اختياراته التكريمية، لأن الوجوه التي تكرم لها مصداقيتها ، واختيار اليوم لهدى الريحاني يعبر عن هذا التوجه، باعتبار أن هدى من الوجوه السينمائية والتلفزة المغربية التي تفاجئ الجمهور من عمل لآخر» .

وأضاف «هدى هي خريجة المعهد العالي للتنشيط الثقافي بالرباط، شاركت في عشرات الأعمال، تختلف من واحد لآخر، وقد سميتها في مقال سابق لي ،بالممثلة الحرباء ، لأنها رغم صغر سنها يمكنها أن تمثل شخصيات مسنة كدور الأم بكل سهولة وأريحية،فهي تقنعك في الأدوار الكبيرة والصغيرة».

وزاد الجوهري قائلا «أنني لن أنسى مشهدا من فيلم عايدة، حيث جعلت كل من في القاعة يتداعى مع هذا المشهد، وهي لحظة انفعال الممثلة هدى لما شكت بأن زوجها يخونها. فهدى كبيرة بإسمها وبعطائها، فشكرا لهذا التكريم ..».

تعليقات الزوّار (0)