تزنيت تستضيف النسخة الثالثة من المعرض الوطني للمراعي

الإثنين 1 أكتوبر 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تنظم وزارة الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري والمياه والغابات خلال الفترة الممتدة ما بين 03 و07 أكتوبر 2018، النسخة الثالثة من المعرض الوطني للمراعي بتيزنيت، تحت شعار" الترحال الرعوي بين تحديات الماضي وآفاق التنظيم".

المعرض يندرج في إطار برنامج تنمية المراعي وتنظيم الترحال الذي أعطيت انطلاقته الرسمية سنة 2015، كآلية لتنزيل استراتيجية الوزارة في مجال تنمية المراعي وتدبيرها المستدام ضمن مستجدات القانون الرعوي الجديد، سعيا لتطوير النشاط الرعوي وتحسين ظروف عيش ساكنة المجالات الرعوية.

وسيتم إقامة معرض كبير سيمتد على مساحة 7000 متر مربع منها 3600 متر مربع مغطاة، مخصصة لقاعة الندوات وفضاء للمؤسسات والمقاولات، والتي ستشارك ب 30 رواقا، مخصصا لاستعراض أهم البرامج التنموية في المجال الفلاحي خاصة المرتبطة بتنمية المراعي عبر 09 جهات مشاركة بحضور 50 تعاونية.  بالإضافة الى أهم المستجدات على صعيد تنمية القطاع الفلاحي بمساهمة الشركاء والشركات المهتمة، لاسيما تلك التي تستهدف تثمين وتطوير سلاسل الإنتاج المرتبطة بالمراعي. كما يشتمل المعرض على فضاء خاص بالتنظيمات المهنية المثمنة للمنتجات المجالية والتي تمثل عدة جهات بالمملكة.

كما تم إعداد فضاء مفتوح لعائلات الرحل نصبت فيه الخيام حسب عادات وطريقة كل جهة قصد تسليط الضوء على حمولتها الثقافية والتراثية والتي تعطي للزائر فكرة شاملة على نمط عيش البدو الرحل.

وستعرف التظاهرة تنظيم عدد  من الندوات تتناول موضوع "تقديم القانون الرعوي الجديد 113-13 ونصوصه التطبيقية" وموضوع "الطرق الحديثة لجرد التتبع واعادة احياء المراعي من اجل تنمية مستدامة للمناطق الرعوية"، إلى جانب أنشطة فنية، ورياضية.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث محلية