الموقع السياحي "رأس الماء" بالفاصك.. مؤهلات سياحية واعدة

الخميس 4 أكتوبر 2018
احمد الحافظ
0 تعليق

يزخر الموقع السياحي رأس الماء ، الذي يقع بجماعة فاصك إقليم كلميم، على كافة المؤهلات والإمكانات التي يمكن أن يجعل منه في حال استغلاله بالشكل الأمثل قطبا سياحيا واعدا.
وتتوفر جماعة فاصك،التي تبعد عن مدينة كلميم بحوالي 25 كلم على عدد مهم من المواقع السياحية، منها موقع "رأس الماء" الذي  يستقبل  عدد من السياح المغاربة والاجانب قصد الاستجمام واكتشاف سحر الطبيعة.
وارتبط اسم "رأس الماء"" بالعين التي حفروها افراد قبيلة ايت أحماد بغية سقي المحاصيل الزراعية فواحة فاصك منذ قرون خلت، هذا بالرغم من أن تاريخ اكتشاف هذه العين  غير محدد بدقة.


ويلاحظ الزائر  أن هذا الموقع السياحي عبارة عن واد تتخلله أشجار النخيل وبعض الأشجار الصحراوية وتتوسطه مسابح مائية طبيعية يضفي على الموقع جمالا خاصا ويعطيه هالة تنسجم مع الطبيعة الخلابة المحيطة بالموقع  والهدوء والسكينة التي يكسرها خرير المياه العذبة فيتيح للزائر منظرا بانوراميا ساحرا ، في أفق رحب يغري عشاق البيئة والسياحة الايكولوجية بالزيارة والاستمتاع.
و يمكن أن يلعب هذا الموقع دورا كبيرا في جلب الاستثمار للمنطقة وإنعاش الاقتصاد المحلي والمساهمة في إشعاع واحة فاصك جهويا ووطنيا ودوليا.وهذا ما يدعوا الى إخراج مشروع تأهيل  وتهيئة هذا الموقع من طرف المجلس الجماعي لفاصك وبشاركة مع جميع المتدخلين في جهة كليميم وادنون إلى حيز الوجود.

تعليقات الزوّار (0)