مجتمع

الدار البيضاء : المصادقة على اتفاقيات ومشاريع خاصة بالتعمير والممتلكات

AHDATH.INFO الخميس 04 أكتوبر 2018
casa
casa

AHDATH.INFO - متابعة

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس، خلال الجلسة الأولى لاجتماع الدورة العادية لشهر أكتوبر 2018 ، بالإجماع ، على مجموعة من الاتفاقيات والمشاريع التنموية الخاصة بالتعمير والممتلكات.

ويتعلق الأمر، في الشق المتعلق بالتعمير والممتلكات ، بإقرار نقط لها صلة بالتخطـيط لحدود الطرق العامة بمقاطعات جماعة الدارالبيضاء ، وتسمية بعض الأزقة والشوارع والساحات بجماعة الدارالبيضاء، وتفويت قطع أرضية ، أومبادلات عقارية.

كما جرت المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات، منها مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الصحة من أجل تسجيل الوفيات والإشهاد على أسبابها على مستوى جماعة الدار البيضاء ، إضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدار البيضاء ووزارة الثقافة والاتصال لدعم مجال القراءة العمومية .

وبالمناسبة تمت المصادقة أيضا على مشروع اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية " الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط " من أجل مواكبة جماعة الدار البيضاء في تدبير مدرسة الفنون الجميلة.

وخلال هذه الجلسة ، التي انسحب منها مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة بمجرد بدئها ، احتجاجا على ما اعتبروه " اختلالات في تدبير عمل المجلس " ، تم تأجيل البت ، في عدة نقط لها صلة بتسعيرة النقل الخاصة بشبكة الطرامواي ، وبرنامج إعادة تأهيل المركب الرياضي أحمد الهراس ، والمسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء ، وبإحداث شركتي التنمية المحلية ، " الدار البيضاء للبيئة " و" الدار البيضاء للأسواق والمجازر، إلى الجلسة الثانية من هذه الدورة التي تقرر عقدها في 18 أكتوبر الجاري.