مجتمع

تطور خطير.. بوعشرين يعتدي على أحد أعضاء هيأة دفاع ضحاياه

رشيد قبول الاثنين 08 أكتوبر 2018
بوعشرين
بوعشرين

AHDATH.INFO

 

بعد أن تم إحضاره عبر إنذاره وباستعمال القوة العمومية إلى جلسة محاكمته مساء اليوم الاثنين، يصر المتهم توفيق بوعشرين، ناشر يومية أخبار اليوم على اعتبار نفسه «متهما غير عادي»، يحضر متى يشاء ويتغيب متى يشاء، ويهين دفاع ضحاياه إن شاء، ما جعل المحكمة تأمر بتحرير محضر حول واقعة إهانته لأحد أعضاء هيأة دفاع ضحاياه.

فخلال جلسة اليوم الاثنين لجأ المتهم توفيق بوعشرين إلى استعمال العنف ضد المحامي عبد الفتاح زهراش، عضو هيأة الدفاع عن المطالبات بالحق المدني، حيث استعمل المتهم منكبيه لدفع المحامي، في محاولة منه لعرقلة استكمال جلسة مرافعات دفاع الطرف المدني، التي كان ينوي مقاطعتها، والانسحاب منها.

وحسب ما صرح به مصدر من داخل الجلسة، فإن بوعشرين الذي تم إحضاره بالقوة إلى جلسة محاكمته، بعد تدخل دفاعه ممثلا في المحامي محمد زيان، عاد من جديد ليعرقل مرافعة المحامي امبارك المسكيني الذي لم يكمل مرافعته خلال جلسة الجمعة الماضي.

لكن المضايقات التي كان يتعرض لها المحامي المسكيني من دفاع المتهم، ومن بوعشرين ذاته، جعلت المحامي زهراش يقف متدخلا للتنبيه لما يحدث خلال المرافعة، حيث وقف بوعشرين من مقعده، وعمل على دفع المحامي، الذي اعتبر تصرف المتهم إهانة له، ما جعل أجواء الجلسة تتوتر.

وقد احتج دفاع المطالبات بالحق المدني على تصرف المتهم، مطالبين المحكمة باتخاذ الإجراءات القانونية في حق شخص يعتبر نفسه «فوق القانون»، حسب مل جاء في تصريح أحد أعضاء هيأة الدفاع.