مجتمع

هذه هي التهم التي وجهت للطالب الذي قتل زميلته بمكناس

روشدي التهامي الثلاثاء 09 أكتوبر 2018
1
1

AHDATH.INFO

حدد قاضي التحقيق باستئنافية مكناس، تاريخ 30 اكتوبر للشروع في التحقيق تفصيليا مع  الطالب المتهم بقتل زميلته، والذي وجهت له تهمتي " القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ومحاولة الانتحار ".

وكانت النيابة العامة باستئنافية مكناس، وبعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي تم تمديها لفائدة البحث، قد قررت متابعة الطالب في حالة اعتقال، فور مغادرته مستشفى محمد الخامس بمكناس بعد تحسن حالته الصحية، إثر محاولته الانتحار بتناوله مادة سامة بعد تنفيذه فعله الإجرامي .

وكان الطالب الجامعي المنحدر من مدينة مولاي إدريس زرهونو الذي التحق بسلك الوظيفة العموميةو قد عمد قبل أسبوعين إلى قتل زميلتهو الطالبة الجامعية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناسو قرب غرفة الصناعة التقليدية بمكناسو بعد تربصه بها وهي في طريقها رفقة إحدى صديقاتها لحضور محاضرة يؤطرها أستاذ يعمل بذات الكلية.

ووباغث المتهم الضحية، ثم وجه لها عدة طعنات بواسطة سكين، حيث توفيت قبل نقلها إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس.

وأفاد مصدر موثوق إلى أن تقرير الطب الشرعي يشير إلى تعرض جثة الضحية إلى 25 طعنة بالسلاح الأبيض .

يشار إلى أن الطالبين المنحدرين من مدينة مولاي إدريس زرهون كانت تجمعهما علاقة قبل التحاقهما بكلية الحقوق بمكناس بعد حصولهما على الباكلوريا، وكان الطالب شديد الارتباط بزميلته وكان عازما على الزواج منها خاصة بع التحاقه مؤخرا بسلك الوظيفة العمومية، غير أنه اصطدم برغبة الطالبة زميلته باكمال دراستها الجامعية من جهة ، ورفض أسرتها من جهة أخرى قبل إقدامه على الانتقام .