تأجيل ملف خديجة والدفاع يفاجأ بتسريب تقرير الخبرة

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف ببني ملال صباح اليوم الأربعاء ملف خديجة ضحية الاغتصاب والاحتجاز والتعديب الجماعي إلى جلسة 24 أكتوبر الجاري.

وحول ما راج في جلسة أمس، صرح  إبراهيم حشان محامي بهيئة بني ملال ودفاع الضحية خديجة، أنه تم الاستماع  للمتهم الحدث لأن قاضي التحقيق المكلف بالرشداء فصل ملف أحد المتهمين  وأحاله على المستشار المكلف بالأحداث.

وتم الاستماع إلى الحدث في هذه الجلسة، كما تم الاستماع للضحية خديجة، وتمت المواجهة بينهما لينتهي ملف التحقيق مع الحدث وننتظر قرار قاضي التحقيق.

و بالنسبة للرشداء، يضيف حشان "فقد  أحيل الملف على جلسة 24 أكتوبر القادم، على أساس الاطلاع على الخبرة الطبية التي جاءت وتسلمناها اليوم ولازلنا لا نعرف مضمونها كدفاع إلا أن الدفع الشكلي الذي لدينا حول الخبرة  هوأنها جاءت باللغة الفرنسية، وهذا مخالف للدستور الذي يقر بأن اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة العربية".

وأشار حشان إلى أن المتهم الحدث يتابع  بنفس التهم التي يواجه بها الرشداء المتعلقة بالاتجار بالبشر والتعذيب والاغتصاب وافتضاض البكارة والاحتجاز.
ويتابع المتهمون بتهم تكوين عصابة إجرامية، واختطاف واحتجاز فتاة قاصر والتغرير بها تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والتعريض للتعذي  بواسطة الكي والوشم والاتجار في جسدها، والمشاركة في الاتجار في جسدها.

 

تعليقات الزوّار (0)