بعد أن أصر على مقاطعة الجلسة.. المحكمة تحضر بوعشرين بالقوة لمحاكمته

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO

ذكرت مصادر مطلعة على سير محاكمة مدير النشر السابق لجريدة "أخبار اليوم" و"اليوم24"، التي تحري في سرية، أن هيأة المحكمة التي تنظر في ملفه أصدرت أمرا بإحضار المتهم توفيق بوعشرين بالقوة العمومية، إثر اختياره عدم الحضور إلى جلسة اليوم الأربعاء من محاكمته، مقررا عدم ولوج القاعة والمكوث بالمحجز الكائن بقبو محكمة الاستئناف.
وذلك بعد أن أعضاء هيأة الدفاع عن المطالبات بالحق المدني على طلب  إحضار المتهم، الذي قرر "الفرار" من محاكمته بعد أن وصلت المحاكمة إلى مرحلة مرافعات دفاع الضحايا ، مفضلا الاقتصار على الحضور لمرافعات دفاعه فقط.

وقد تم إحضار المتهم بوعشرين بالقوة العمومية، بعد أن تم في بادئ الأمر إخطاره من طرف المحكمة عن  طريق النيابة العامة، عبر عنصر من الشرطة. وهو الأمر الذي لم يمتثل له المتهم بوعشرين.

وفي تصريح للمحامي محمد الحسيني كروط المحامي، عضو هيأة الدفاع عن المطالبات بالحق المدني، أكد أن "المتهم توفيق بوعشرين رفض الحضور، لأنه لا يملك القدرة على مواجهة التهم المنسوبة إليه وفشل في التحكم في دفاع المشتكيات".
لكن المحكمة قررت إحضار المتهم بالقوة العمومية ، وهو ما أشرفت على تنفيذه النيابة العامة.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يرفض فيها المتهم توفيق بوعشرين الحضور إلى قاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث تجري محاكمته، مفضلا مقاطعة الاستماع ومتابعة مرافعات دفاع ضحاياه، والفرار من مواجهة ما اقترفه من أفعال مشينة في حق ضحاياه.

تعليقات الزوّار (0)