وزارة العدل ترصد 2403 حالة عنف جنسي ضحيتها أطفال

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

2403حالة عنف جنسي ضد الأطفال تم رصدها بالمغرب متم 2017. وهو رقم رسمي، كشفته إحصائيات وزارة العدل.

هذا الرقم، يُطالعنا مع انطلاق الجزء الثالث من حملة « أوأنا» الإلكترونية، التي تندرج ضمن مشروع «منتدى اتفاقية حقوق الطفل - المغرب» الهادف إلى تعميم المعلومات حول حقوق الطفل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عبر إحداث منصة إلكترونية وطنية لتفعيل وتتبع السياسات العمومية في مجال الطفولة واحترام اتفاقية حقوق الطفل.

ويخص هذا الجزء من الحملة، التي انطلقت في يناير 2018، رصد و الإعلام بحالات العنف الجنسي ضد الأطفال (بعدما هم الجزء الأول مشاكل الأطفال المكفولين والأطفال ذوي الإعاقة). وفضلا عن هذا، تهدف الحملة أيضا إلى جعل الرأي العام مسؤولا وكذلك شريكا فعالا بما يضمن مجتمعا آمنا للأطفال بالنظر إلى أن «الحياة الآمنة للطفل هي مسؤولية الجميع».

وفي هذا السياق، فإنه ووفق مواد قانون العقوبات 299و430و431، فإن كل فرد هو مسؤول عن الإبلاغ بحالة العنف الجنسي ضد الطفل ومساعدته وذلك من أجل المساهمة في تغيير الوضع ومنع خطر العنف الجنسي ضد الأطفال وتوفير الرعاية المناسبة للضحايا وكذا تحقيق العدالة.

وفي إطار حملة «أوأنا»، التي تمتد على مدى شهرين ويزيد، تم تنشيط صفحة «التعاون في حالة العنف» على موقع www.plateformecdemaroc.com، المخصص للاتصال المباشر بالجمعيات التي تعمل كمجموعة "العنف الجنسي ضد الأطفال"، والتي تتوزع عبر التراب الوطني وذلك بهدف الإبلاغ عن حالة عنف جنسي ضد قاصر.

وتشرف على هذه الحملة جمعية أصدقاء الأطفال بشراكة مع جمعية أسرتي وجمعية غيثة زنيبر وجمعية قرى الأطفال بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات الزوّار (0)