تأهل صعب لفيدرر لثمن نهائي بطولة شنغهاي

الأربعاء 10 أكتوبر 2018
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتاج السويسري المخضرم روجيه فيدرر (37 عاما) إلى ثلاث مجموعات لتخطي منافسه الروسي دانييل مدفيديف 6-4 و4-6 و6-4 ليلحق بالأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والألماني ألكسندر زفيريف في دور ثمن نهاية دورة شنغهاي الصينية، ثامن دورات الألف نقطة للماسترز اليوم الأبعاء.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت غير المصنف، والفائز على الأمريكي ماكنزي ماكدونالد 3-6، 6-4 و6-1.

وكان فيدرر المصنف ثانيا عالميا، يخوض مباراته الأولى منذ خروجه مطلع شتنبر الماضي على يد الأسترالي جون ميلمان، من الدور الرابع لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى.

وبدأ السويسري الفائز بـ20 لقبا كبيرا مباراته الأربعاء، وهي الأولى التي تجمعه بمدفيديف، بقوة وبسط سيطرته على مجريات المجموعة الأولى بكسر إرسال منافسه في الشوط الاول ليحافظ على تقدمه حتى نهايتها.

بيد أن ميدفيديف الفائز بدورة طوكيو اليابانية الأسبوع الماضي، رد التحية في المجموعة الثانية بسيناريو مماثل.

وفي الجولة الثالثة الحاسمة، ظل التعادل سيد الموقف إلى أن نجح فيدرر في كسر إرسال منافسه في الشوط التاسع ثم حسم المباراة لصالحه في أقل من ساعتين بقليل.

وتخطى الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف ثالثا، اصابته بفيروس حاد ليتغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5، 7-6 (9-7) في ساعة وخمسين دقيقة.

وأنقذ دل بوترو كرتين حاسمتين في الشوط الكاسر للتعادل "تاي بريك" للمجموعة الثانية، اذ كان غاسكيه متقدما 6-4. وتوتر الفرنسي ورمى مضربه على الأرض عندما أدرك الأرجنتيني التعادل 6-6.

وأنهى دل بوترو (30 عاما) المباراة بضربة إرسال ساحقة "آيس"، ويلتقي في ثمن النهائي الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف ثالث عشر.

كذلك تخطى الألماني ألكسندر زفيريف (21 عاما) والمصنف رابعا نزلة بردية وألم في الحنجرة، منافسه الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي الذي أحرز الأحد دورة بكين بفوزه على دل بوترو، بنتيجة 7-5، 6-4. ويلتقي زفيريرف في ثمن النهائي مع الأسترالي أليكس دي مينور (19 عاما) الفائز على الفرنسي بينوا بير 6-4، 6-3، فيما فاز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس العاشر على الروسي كارن خاتشانوف 6-4، 7-6 (10-8).

تعليقات الزوّار (0)