إسدال الستار على صفقة استحواذ"سانلام" على "سهام"

الخميس 11 أكتوبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت كل من شركتي"ستام" و"سانلام"  أمس الخميس على أن جميع الشروط المسبقة لشراء 53.37٪ المتبقية من شركة SAHAM Finances المغربية قد تم الوفاء بها اعتبارا من 9 أكتوبر الجاري،وذلك بعد الحصول على مختلف التراخيص القانونية و القضائية الخاصة بالصفقة.

وتملك شركة سانلام وستام الآن حصة فعلية في شركة SAHAM Finances بنسبة 90٪ و 10٪ على التوالي.

وتعليقا على الصفقة قال إيان كيرك، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سنلام  إن إغلاق هذه الصفقة يمثل خطوة مهمة في تحقيق رؤيتنا في أن نصبح مجموعة خدمات مالية رائدة في القارة. مضيفا أن التقاء البصمة المشتركة وخبرات كل من شركة Sanlam و Santam و SAHAM Finances توفر لمجموعة Sanlam فرصة لتطوير أعمال التأمين على الحياة في الأسواق الناطقة بالفرنسية والاستفادة من خبرات المجموعة في تطوير محفظة التأمين العامة والخاصة.

وقال المسؤول إن الصفقة حصلت على الدعم الكامل من مجلس إدارة شركة"سهام"وفريق الإدارة،مبرزا أن نادية فتاح ستظل المديرة العامة لشركة سهام للتمويل، إلى جانب إيمانويل برول، المدير العام المساعد لسهام للتمويل، وستنضم إلى اللجنة التنفيذية لأسواق سنلام الصاعدة.

و بلغ صافي أصول شركة"سهام" للتمويل المحدودة في نهاية عام 2017 ، 850 مليون دولار،فيما بلغت أرباحها 77.4 مليون دولار خلال العام.

 

تعليقات الزوّار (0)