اقتصاد

الفاسي يفتتح معرض العمران للعقار في نسخته الثانية بالبيضاء

ومع/تصوير:العدلاني الجمعة 12 أكتوبر 2018
1-6
1-6

AHDATH.INFO

أشرف وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري، أمس الخميس بالمعرض الدولي في الدار البيضاء على الافتتاح الرسمي لمعرض العمران للعقار في نسخته الثانية ، التي ستتواصل إلى غاية 14 أكتوبر الجاري .

ويهدف هذا المعرض، المنظم من قبل (مجموعة العمران) ، الفاعل العمومي في مجال الاسكان و بإشراف من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، إلى أن يكون منصة للتعريف بالعروض السكنية المقدمة من قبل هذه المجموعة في مختلف جهات المملكة و ايضا لتبادل الخبرات في قطاع الإسكان والتنمية الحضرية .

كما تسعى العمران من خلال هذا الحدث إلى تشجيع الاستثمار الخاص في مشاريع التنمية الحضرية، وخاصة في مناطق التعمير الجديد، والأقطاب الحضرية والمدن الجديدة.

و في تصريح للصحافة ، اعتبر رئيس المجلس المديري لمجموعة العمران بدر الكانوني أن تنظيم النخسة الثانية من هذا المعرض يعكس التزام المجموعة بسياسة القرب من زبنائها وحرصها على إرضاءهم وذلك عبر عروض متنوعة تلبي احتياجات و انتظارات الجميع.

و اضاف ان هذا الملتقى السنوي يعد فرصة سانحة، ليس فقط لتقديم البرامج العمومية التي تتولى مجموعة العمران تنفيذها على المستوى الوطني، بل يشكل كذلك مجالا للتباحث حول القضايا الراهنة للقطاع والتحديات المستقبلية ومناسبة لتبادل الآراء والخبرات وبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.

كما يروم المعرض، بحسب  الماعوني ، الى "التعريف بالدينامية التي يعرفها قطاع العقار في المملكة ، وتقريب عروضه من العموم والتواصل بشأن المستجدات لبلورة سياسات عامة في مجال الإسكان".

وعلى مساحة مقدرة بـ1000 متر مربع، سيحتضن المعرض مجموعة مهمة من العارضين يمثلون خصوصا الوكلاء العقاريين والمقاولين والفاعلين في مجال البناء ووكالات التمويل.

ويجمع المعرض عددا من المتخصصين في مجال العقارات، وذلك لتقديم المشورة ومساعدة العديد من الزوار الراغبين في اقتناء أو الاستثمار في العقار.