السياسة

لفتيت يجتمع بوزير الداخلية السعودي

ومع الجمعة 12 أكتوبر 2018
Laftit-ministre-interieur-arabie-saoudite-M1-504x300
Laftit-ministre-interieur-arabie-saoudite-M1-504x300

AHDATH.INFO

تمحور اللقاء الذي جمع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الخميس بالرباط،  نظيره السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، حول التطورات الأمنية، حيث ناقش الطرفان العديد من الملفات والتي تكتسي كلها  أمنية.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء خصص للتباحث حول سبل تدعيم التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتدارس التطورات والتحديات الأمنية كالتي تعرفها المنطقة العربية.

وعقب هذا اللقاء، يضيف البلاغ، انعقد اجتماع موسع حضره، بالإضافة إلى الوزيرين، عدد من مسؤولي وزارتي الداخلية بالبلدين، تم خلاله التأكيد على ضرورة تعزيز آليات التعاون بين الوزارتين من خلال العمل على بلورة اتفاق في مجال التعاون الأمني يهم محاربة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والإرهاب والهجرة السرية والاتجار في المخدرات وتبادل المعلومات والخبرات.

أما على مستوى  مجال التكوين وتعزيز القدرات، اتفق الجانبان على إعداد وتنفيذ برامج لتبادل الخبراء وعقد دورات تكوينية مشتركة وكذا تقاسم التجارب بين الطرفين.

وأضاف البلاغ أن الجانبين أكدا على تفعيل اتفاقية التعاون في مجال الوقاية المدنية، الموقعة بالرياض سنة 2013، وذلك قبل أن يخلص إلى أن الجانبين اعتبرا هذا اللقاء لبنة جديدة في صرح علاقات التعاون المثمر بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية السعودي، الذي حل بالمغرب على رأس وفد أمني كبير، حظي باستقبال ملكي من  طرف الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط.