السياسة

اتحاد المصارعة الحرة الأميركي يدخل على خط اختفاء جمال خاشقجي

متابعة الجمعة 12 أكتوبر 2018
wwe-logo
wwe-logo

AHDATH.INFO

صرّح مسؤولون في اتحاد المصارعة الحرة الأميركي WWE أنهم يراقبون التطورات المتعلقة باختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، لاتخاذ موقفٍ من بطولة «جوهرة التاج Royal Crown» المزمع إقامتها في العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب مجلة Newsweek الأميركية، فإن جماهير المصارعة الحرة في الولايات المتحدة تساءلوا عن مستقبل شراكة WWE مع السعودية في ظل الأنباء عن تورّط السلطات السعودية في اختفاء مواطنها.

وصدر بيان عن اتحاد المصارعة الحرة WWE مفاده، «أننا نقوم حالياً برصد الوضع»، علماً بأن موعد البطولة المفترض هو 2 نوفمبر 2018.

وكان الاتحاد الذي يتخذ من ولاية كونيتيكت الأميركية مقراً له، وقع عقداً يمتد لـ 10 سنوات مع الهيئة العامة للرياضة في السعودية مقابل 450 مليون دولاراً في مارس 2018.

وكان عرض Greatest Royal Rumble في أبريل 2018 أول عروض الصفقة التي أبرمها اتحاد المصارعة الحرة مع السعودية، وأثار حينها جدلاً لدى محبي WWE بعد عدم السماح لنجمات اللعبة الإناث بالمشاركة في البطولة.

يشار إلى أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي اختفى عن الأنظار منذ الثلاثاء 2 أكتوبر، إذ دخل إلى القنصلية السعودية في اسطنبول لإتمام معاملة شخصية، دون أن يخرج حتى الآن.

وفي البداية، زعمت السلطات السعودية أن جمال خاشقجي غادر مبنى القنصلية بعد إتمام معاملته، الأمر الذي نفته خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج.