مجتمع

اعتقال شاب حاول إضرام النار في جسده داخل مقر عمالة الجديدة

عبدالفتاح زغادي السبت 13 أكتوبر 2018
يضرم النار
يضرم النار

AHDATH.INFO

أمرت النيابة العامة لدى ابتدائية الجديدة يوم امس الجمعة باعتقال شاب حاول اضرام النار في جسده داخل مقر عمالة الإقليم، احتجاجا على تلكؤ السلطات المعنية في الاستجابة لطلبه من اجل الحصول على رخصة الثقة التي تخوله فرصة الحصول على عمل سياقة سيارة أجرة من الصنف الصغير.

و كان الشاب ذاته قد وضع طلبا للحصول على رخصة الثقة لدى مصالح عمالة إقليم الجديدة منذ سنة 2015، حيث ظل قسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية ينهج سياسة التسويف و المماطلة تجاه الطلب ذاته، بل و يخبر صاحبه في كل مناسبة حاول الاستفسار عن مآل طلبه بالانتظار في الوقت الذي حصل فيه آخرون من أمثاله على هذا النوع من الرخص.

قبل ان يطفح الكيل به حيث دس قنينة بنزين بين تلابيبه و بمجرد تجاوزه باب العمالة الذي يخضع لحراسة مشددة من طرف عناصر القوات المساعدة حتى شرع يسكب البنزين على جسده و هو ما أثار انتباه احد الموظفين الذي تدخل و أنقذه من إضرام النار.

و استنفر الحادث ممثلي السلطة المحلية و الشرطة القضائية و عناصر الوقاية المدنية التي هرعت إلى عمالة الإقليم حيث أشرفت على نقل الشاب نفسه إلى المستشفى الإقليمي قبل ان يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لدى الدائرة الأمنية الثانية من أجل التهديد بالانتحار داخل مؤسسة عمومية