تطوان : التحقيق في إصدار شيك بمبلغ 200 مليون سنتم بدون رصيد

السبت 13 أكتوبر 2018
مصطفى العباسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اعتقلت المصالح الأمنية بتطوان، شخصا مبحوثا عنه، بتهمة إصدار شيك بدون رصد قيمته 200 مليون سنتم، بعد مدة من الفرار، حيث قدم نفسه يوم الخميس المنصرم، مدعيا أن الشيك محل النزاع، ضاع منه في وقت سابق في ظروف غامضة. محاولا إيهام عناصر الشرطة، بكونه وضع شكاية في الموضوع، وأن له ضمانات بإطلاق سراحه بعد تقديم نفسه.

المتهم المذكور"م.ب"، ينحدر من منطقة كتامة ويقيم بمدينة طنجة، كان له نزاع مع شريك له "ع.ز"، وهو الذي تقدم بشكاية ضده، يتهمه فيها بتمكينه من شيك بدون رصيد بمبلغ 200 مليون سنتم. بعد أن كان المتهم الموقوف، قد قدم بدوره في وقت سابق شيكا بدون رصيد بمبلغ 65 مليون سنتم، في مواجهة شريكه في محاولة منه للإنتقام، إلا أن هذا الأخير، أثبت وجود شكاية بسرقة شيك له منذ مدة، مما جعل النيابة العامة تطلق سراحه في انتظار التحقيق في القضية.

إلا ان استمرار فرار المشتكي، جعل التحقيق في القضية يؤجل لحين اعتقاله، حيث باشرت السلطات الأمنية، بتنسيق مع النيابة العامة، التحقيق في الشكايتين معا بداية من يومه الجمعة، وعلمت الجريدة أنه قد تمت مواجهة المعنيان، بمقر ولاية الأمن، للتحقق من شكاية كل واحد منهما، وحقيقة سرقة الشيكات ومصادر أموالهما وتعاملاتهما التجارية، التي أدت بهما لدفع كل تلك المبالغ المالية.

ويتخوف الضحية من إمكانية نفاذ غريمه من التهمة الموجهة له، خاصة وانه يدعي في غير ما مرة أن له نفوذ ومعارف، في وقت لازال محتفظا به ضمن الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه امام النيابة العامة يومه السبت، التي ستقرر صكوك المتابعة، خاصة وأن المعني لم يقدم أي ضمانات عن الشيك الذي أصدره والبالغ 200 مليون سنتم.

تعليقات الزوّار (0)