السياسة

مستوطن متطرف يدهس فلسطينيين عمدا بالضفة الغربية المحتلة

ومع الاحد 14 أكتوبر 2018
1020162511258
1020162511258

AHDATH.INFO

أصيب مواطنان فلسطينيان بجروح، اليوم الأحد، جراء دهسهما من قبل مستوطن يهودي متطرف في قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن "مستوطنا دهس مواطنين قرب قرية "كفر لاقف" في مدينة قلقيلية، ولاذ بالفرار".

وأشارت الجمعية إلى أنه تم نقل الشابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت إصابتهما بالخطيرة.

وكانت سيدة فلسطينية من بلدة بديا غرب مدينة سلفيت جنوب نابلس، استشهدت، أول أمس الجمعة، وأصيب زوجها بجروح، إثر مهاجمة مستوطنين لمركبتهما بالحجارة قرب حاجز زعترة في شمال الضفة الغربية المحتلة.

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس السبت، المحكمة الجنائية الدولية، إلى الإسراع بفتح تحقيق جدي في الجرائم التي يرتكبها المستوطنون والاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

واليوم، أكدت الوزارة استعدادها لاستقبال أهالي الضحايا جراء جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه لتقديم شكواهم إلى المحاكم الدولية.

وقال رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في الوزارة، عمر عوض الله، في بيان، إن هذه الشكاوى ستقدم مباشرة للمحكمة الجنائية الدولية بعد دراستها بشكل قانوني للمساهمة في تحريك المحكمة في اتجاه التحقيق الفعلي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه.

وأضاف أن بعثة فلسطين في نيويورك، من جانبها، تواصل إرسال الرسائل المتطابقة وتطلب من الدول الأعضاء في مجلس الأمن اتخاذ مواقف فعلية لمساءلة مرتكبي الجرائم.