السياسة

ابن كيران: الطالبي العلمي قليل الحياء وعيوش وضيع وبنشماش ماكيحشمش!

أحداث.أنفو الاحد 14 أكتوبر 2018
Capture d’écran 2018-10-14 à 22.12.12
Capture d’écran 2018-10-14 à 22.12.12

AHDATH.INFO

نعت عبد الاله ابن كيران الأمين العام السابق للبيجيدي وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي ب"قليل الحياء".

وقال ابن كيران في لقاء مع أعضاء اللجنة الوطنية لشبيبة حزب العدالة والتنمية: "هذا شخص يقول بأن حزب العدالة والتنمية بغى يخرب البلاد".

وأردف قائلا: "ماعحبنيش الحال يا إما نوضوا ليه أو نعاملوه بإهمال أما باش نوضوا ونتراجعوا باش سعد يبقى على خاطرو ماعحبنيش الحال... واخا طيح الحكومة أشنو الإشكال".

وبعد الطالبي العلمي، هاجم ابن كيران نور الدين عيوش ووصفه ب"الوضيع" وبأنه يدعي قربه من الملك وينتقد الإمام مالك بقوله إنه متخلف، وتساءل ابن كيران : "ألا يعرف هذا أن الملكية تقوم على الرابطة مع الرسول وعلى المذهب المالكي؟".

وخاطب ابن كيران شبيبة الحزب: "كان عليكم تنوضوا ليه نهار جبد الإمام مالك"، مضيفا أن عيوش (دون ذكر اسمه) ينتقل في كل مرة من حديث لآخر. فبعد إثارته مسألة الحريات الفردية شرع في الحديث عن اللواط ثم انتقل مؤخرا إلى الحديث عن الدارجة، "لكن ديك السيدة ديال النامسا لي تكلمت بالعربية صفعته"، يقول ابن كيران.

شخص آخر أخذ نصيبه من غزوات ابن كيران هو الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دون تسميته، وذلك عندما قال إنه "قليل الحياء وما كيحشمش لاعترافه باقتنائه فيلا بالفلوس لي كيعطيه جلالة الملك".

واضاف: "سيدنا خصنا نوقروه خاصو يبقى موقر سيدنا رئيس الدولة وملك وأمير المومنين".

ومقابل التهجم على خصومه وأحزابهم، اعتبر ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية هدية من الله للمغرب(!) وزاد قائلا إنه ظل شهرا ينتظر انتخاب عزيز أخنوش رئيسا للتجمع الوطني للأحرار كي يتحالف معه، في تشكيل الحكومة، لأن الحزب يتوفر على بعض الكفاءات، حسب قوله. واعترف أن ذلك ما ينقص البيجدي.