مجتمع

فشل محاولة للهجرة السرية استمرت أزيد من أسبوع بعرض ساحل طنجة

محمد كويمن الاثنين 15 أكتوبر 2018
فشل محاولة للهجرة السرية استمرت أزيد من أسبوع بعرض ساحل طنجة
هجرة-سرية1

AHDATH.INFO

لقي مرشح للهجرة السرية مصرعه، بعدما تم العثور عليه رفقة مجموعة من "الحراكة"، كانوا يبحرون على متن قارب بعرض سوحل طنجة، حين باءت محاولتهم بالفشل.

وتدخلت عناصر البحرية الملكية المكلفة بمراقبة السواحل الشمالية، لإنقاذ 38 مرشحا للهجرة السرية، بعد العثور عليهم في حالة صحية حرجة، إثر بقائهم لعدة أيام تائهين بالبحر، دون تمكنهم من الوصول إلى الضفة الأخرى.

وقامت السلطات المحلية بتقديم لهم المساعدة، بعد وصولهم إلى ميناء طنجة المدينة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس، فيما نقلت جثة الهالك إلى مستودع الأموات.

وذكر بلاغ البحرية الملكية، أن عملية الإنقاذ التي تمت صباح يومه الاثنين بساحل طنجة، شملت 38 مرشحا للهجرة غير الشرعية، تم العثور عليهم على قيد الحياة، من بين 39 مرشحا كانوا قد انطلقوا على متن مركب في اتجاه السواحل الاسبانية، حيث لقي أحدهم حتفه قبل وصول المساعدة.

وكشف نفس البلاغ عن بقاء القارب بعرض البحر لمدة أسبوع منذ 8 أكتوبر الجاري، بعدما كان قد انطلق من إحدى السواحل البعيدة عن طنجة، ولم يتمكن قائد المركب من سلك المسار الصحيح لهذه الرحلة، التي انتهت بمأساة فقدان أحد الركاب حياته، بعدما تحول حلم الهجرة إلى كابوس.