مجتمع

احتراق حافلة أقلت سكان القرى للمشاركة في افتتاح معرض الفرس بالجديدة

عبدالفتاح زغادي الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
1
1

AHDATH.INFO

شبت النيران يوم أمس الاثنين في حافلة لنقل المسافرين بمنتجع سيدي بوزيد، عندما كانت متوجهة من مولاي عبد الله أمغار إلى الجديدة.

الحافلة كانت بصدد استقدام سكان بعض دواوير جماعة مولاي عبد الله الذين أقلتهم في الساعات الاولى من صباح اليوم ذاته نحو مركز المعارض محمد السادس بجماعة الحوزية، بمناسبة افتتاح الدورة 11 لمعرض الفرس.

و كانت سلطات مدينة الجديدة قد استقدمت ذات الحافلة من مدينة اليوسفية، شأنها شأن العديد من الحافلات الأخرى، من اجل تأمين عملية نقل سكان القرى و المداشر التابعة لإقليم الجديدة نحو مركز المعارض محمد السادس للمشاركة في الاحتفالات المرتبطة بعملية افتتاح معرض الفرس.

و اندلعت النيران في الجهة الخلفية للحافلة حيث يتواجد المحرك ما جعل السائق الذي كان وحيدا على متنها لم ينتبه إلى الحريق لولا إشارات مستعملي الطريق الذين كانوا يسيرون خلف الحافلة ذاتها، و هو ما يطرح عديد علامات الاستفهام حول الحالة الميكانيكية للحافلات التي تستقدمها السلطات المسؤولة بالجديدة بشكل عشوائي من أجل نقل المواطنين للمشاركة في الاحتفالات المرتبطة بالزيارات الملكية للإقليم.

و ساهم انتهاء صلاحية قنينة الإطفاء الخاصة بالحافلة، و هو ما يطرح بدوره عديد تساؤلات حول مدى صرامة المسؤولين عن المراقبة الطرقية، في انتشار ألسنة اللهب إلى حين جلب قنينتين من مركز الدرك الملكي بسيدي بوزيد من اجل تطويقها إلى حين حضور عناصر الإطفاء التابعة للوقاية المدينة التي تمكنت من إخماد الحريق دون تسجيل أية خسائر بشرية.