بوابة الصحراء

توأمة مدينة العيون و طالكاوانو الشيلية

احمد الحافظ الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
WhatsApp Image 2018-10-16 at 18.43.46
WhatsApp Image 2018-10-16 at 18.43.46

استقبل رئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد، رفقة أعضاء وأطر مجلس جماعة العيون، صباح اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، بالقصر الجماعي وفدا عن بلدية طالكاوانو الشيلية

تم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مفصل حول المنجزات والمشاريع التي شهدتها مدينة العيون في مختلف المجالات، ليوقع أول بروتوكول اتفاقية من أجل توأمة مدينة العيون ومدينة طالكاوانو الشيلية.

وقد جاء هذا التوقيع بناءا على إرادة منتخبي و سكان مدينة العيون و مدينة طالكاوانو بدولة الشيلي و انطلاقا من رغبة منتخبي مدينة طالكوانو المعبر عنها بكتاب سفيرة المملكة المغربية بالشيلي رقم 369 بتاريخ 11 اكتوبر 2018.

هذه الإتفاقية المهمة التي تنضاف إلى مجموع الإتفاقيات والتوأمات التي تعقدها جماعة العيون مع مختلف مدن الدول الشقيقة، ستخلق فرص مهمة للتعاون والشراكة وتبادل الخبرات والتجارب في ميدان تدبير الشأن العام و تثمين روابط الصداقة وذلك من خلال إقامة ميثاق للتبادل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والعلمي.

ورغبة من مجلس جماعة العيون ومجلس طالكوانو الشيلية في المساهمة في إشاعة قيم السلم والصداقة بين البلدين وتعزيز التفاهم والحوار بين المدينتين وتأكيدا على عزم المدينتين تحقيق تكامل أفضل لصالح مواطنيهم، فسيعمل مجلسا المدينتين جاهدين على تعزيز التبادل في المجالات الاجتماعية، الثقافية، الاقتصادية، السياحية، التجارية و العلمية من خلال برامج أساسها بناء تنمية مستدامة للبلدين، وذلك بعد التوقيع على اتفاقية التوأمة بين المدينتين في وقت لاحق.

وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة لاطلاع وفد الشيلي، على المؤهلات التي تزخر بها المدينة، وعلى فرص الاستثمار الواعدة في جهة العيون الساقية الحمراء وعلى المنجزات التنموية التي تحققت بها مند خروج المستعمر الاسباني