في أجواء بهيجة ...تنظيم الدورة الثانية لحفل زفاف يتيم ويتيمة بسلا

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحت شعار "الصدقة ليست دائما مال ''، وبمشاركة فنانين ومختصين في تنظيم الحفلات والأعراس والتنكيف والتزيين ،ومجموعات الفن الشعبي والفلكلور، تم تنظيم النسخة الثانية من حفل زفاف «يتيم ويتيمة» يومي 10و11 أكتوبر الجاري بسلا ، لفائدة زيجتين ، تضمان عريسين وعروستين ، من الأيتام، من بينهم حالة عريس –مقطوع من الشجرة- كما يقال، والذي استصدر بطاقة تعريفه الوطنية عبر المحكمة .

حفل الزفاف كما يستشف من الفئة الإجتماعية الموجه لها، يهدف إلى ترسيخ قيم التضامن، والتآزر والإحسان، بين مختلف المواطنين، والإحساس بمعاناة الآخر، والسعي لتقديم أشكال من العون والمساندة له،لتيسير اندماجه في المجتمع .

وتوزعت فقرات الحفل ، على استفادة العرسان في اليوم الأول من حمام تركي بالعادات واللمسات المغربية ، مرفوقة بفقرات تنشيطية من أغاني الفلكلور المغربي، فيما شهد اليوم الثاني فعاليات العرس .

منظم حفل الزفاف الشاب هشام شكري ، قال في تصريح لأحداث أنفو «أن الإمكانيات هي التي تفرض علينا عدد المستفيدين، وبهذه المناسبة السعيدة، أتقدم بشكري لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح الدورة الحالية،والمشاركة في إدخال الفرحة على هؤلاء العرسان».

وأضاف المتحدث أن فقرات العرس الذي احضتنه قاعة إكلير مشكورة ،تميزت بمساهمة أسماء فنية لها صيتها في الأغنية الشعبية والعصرية، حيث شارك الفنان نبيل ناصيف، والفنانة سعاد حسن، ونادية المغربية، وهشام الدكالي، بالإضافة للفنانة إكرام العبدية، كما شاركت مجموعات عبيدات الرمى،عيساوة،الدقة المراكشية، ناهيك عن فقرة الدفوع للعروسة بالطريقة المغربية التقليدية..وإن شاء الله نأمل في تنظيم دورات أخرى وبأعداد أكبر من المتستفيدين .

تعليقات الزوّار (0)