بوابة الصحراء

الجيش الجزائري يقتل شابا صحراويا و يصيب اثنين

محمد سالم الشافعي  الأربعاء 17 أكتوبر 2018
maxreskkkkkkkdefault-1
maxreskkkkkkkdefault-1

كشفت مصادر جد مطلعة  أن القوات الجزائرية قد قتلت يوم أمس الأول شابا صحراويا، بينما تم حرج إثنين أخرين بالقرب من المركز الحدودي  75 مع موريتانيا. و لم يذكر المصدر اية تفاصيل أخرى في هذا السياق.

كما أكدت ذات المصادر أن هذه العملية التي قام بها الجيش الجزائري ليست هي الأولى من نوعها بل هي واحدة من بين عشرات العمليات التي يقوم بها الجيش الجزائري في حق الكثير من الشباب الصحراوي.

وقد نددت ذات المصادر  بهذه التصفيات التي يقوم بها الجزائريون في حق سكان مخيمات تندوف خصوصا الشباب منهم، متهمة قيادة القيادة البوليساريو بعدم التحرك بمطالبة الجيش الجزائري بالكشف عن ملابسات هذه التصفيات الجسدية و بالرصاص الحي،كما طالبت  ذات المصادر  كل المنظمات الحقوقية الدولية بضرورة مطالبة الجزائر و جيشها بالكف عن قتل الصحراويين بدم بارد.

وفي نفس السياق و حسب معلومات من المنطقة التي تسميها جبهة البوليساريو بالناحية الرابعة، فإن أحد الشبان المنتمين إلى هذه الناحية و التي يعمل بها كجندي قد وضع حدا لنفسه يقتل نفسه، و دائما إستنادا إلى الأخبار الواردة من هناك بإن سبب إقدام هذا الشاب على وضع حد لحياته هو اليأس و الإحباط الذي أصبح يشعر به نتيجة الأفق المسدود حسب ذات المصادر .