اقتصاد

إينوي تضرب موعدين في تظاهرتين لدعم ريادة أعمال الشباب الأفارقة

أحمد بلحميدي الخميس 18 أكتوبر 2018
DEMM
DEMM

AHDATH.INFO

يواصل الفاعل الاتصالاتي «إينوى» استراتيجية دعم ريادة الأعمال والابتكار لاسيما وسط الشباب المغربي والإفريقي.

وفي إطار تشجيعها للمقاولات الناشئة المبتكرة، تبادر الشركة إلى المساهمة في تظاهرات دولية وقارية ووطنية، بل وأصبحت شريكة لهذه الملتقيات، من قبيل تظاهرة «ديمو إفريقيا 2018» الحدث الأكبر على المستوى الإفريقي والتي أصبحت شريكة لها.

وسينعقد هذا الملتقى الدولي بمدينة الدار البيضاء ما بين 18 و19 من شهر أكتوبر الجاري بحضور أزيد من200 شخص، من بينهم مقاولون ومستثمرون ومانحيون وخبراء، وذلك فضلا عن مشاركة 200 مستثمر من «وادي السيليكون» الشهير بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يعد سابقة على الصعيد الوطني.

وبعد جولة بعدة بلدان إفريقية، حددث المسابقة التي نظمتها «ديمو إفريقيا» 30 مقاولة وصلت إلى المرحلة النهائية، وستشارك في ملتقى الدار البيضاء، فيما سيتعين على الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية، تقديم عروضها في ست دقائق من أجل إقناع واستقطاب الشركاء، والمستثمرين الحاضرين.

كما تعد «إينوي» شريكا ل«رابطة الشباب للقيادة والتنمية الإفريقية»،وهي عبارة عن تحالف دولي، أخذ على عاتقه تنمية قدرات القادة الشباب بإفريقيا، علما بأن هذا التحالف أنشئ في سنة 2004 بمبادرة من خريجي جامعة «هافرد» الشهيرة.

وتنظم هذه الجمعية بدعم من «إينوي» معسكرك «I-boot» تحت شعار «إفريقيا في العصر الرقمي.. الشباب فاعل أساسي في الاندماج بفضل تكنولوجيات الإعلام والاتصال»، وذلك برحات جامعة محمد الخامس في الفترة مابين 24 و28 من شهر أكتوبر الجاري بحضور أكثر من 300 قائد شاب و مهني إفريقي.