رياضة

مفتاح يفتخر بملاكمه الورز بعد تتويجه بفضية الأولمبياد

محمد الإدريسي الخميس 18 أكتوبر 2018
A8D6EC35-C3C8-47BD-8905-E3E1EEC99F5E
A8D6EC35-C3C8-47BD-8905-E3E1EEC99F5E

AHDATH.INFO

عبر بوجمعة مفتاح مدرب ومكتشف البطل المغربي إبن مدينة مراكش ياسين الورز، الحائز على الميدالية الفضية في رياضة الملاكمة وزن69 كيلوغرام بالألعاب الأولمبية للشباب المقامة حاليا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، في تصريح ل"أحداث.أنفو"، عن مدى افتخاره للإنجاز الذي حققه البطل الورز، معتبرا الأمر تحصيل حاصل للمجهودات التي كان يبدلها الملاكم خلال تداريبه، والرغبة الجامحة التي كانت تعتريه لرفع الراية المغربية عاليا.

وأضاف أن مسيرة اللاعب في عالم الملاكمة ابتدأت قبل ثلاث سنوات فقط، بعدما انخراط بنادي النجم المراكشي الذي ينتمي إليه الورز، ليتم بعدها وبسنة واحدة فقط المناداة عليه للإلتحاق بالمركز الوطني للملاكمة بمدينة أزمور تحت إشراف أطر المنتخب المغربي.

عامل يؤكد المدرب مفتاح كونه ساهم بقوة في وضع موهبة الورز داخل إطارها الصحيح، حيث بدأت نتائج المثابرة والإجتهاد تظهر مطلع هذه السنة، بعدما توج الملاكم ببطولة إفريقيا للأمم التي نظمت بمدينة الدار البيضاء، ثم المشاركة ضمن بطولة العالم التي انهزم خلالها في أول نزال، ليضرب الورز بعدها موعدا مع التألق الأولمبي إثر إحرازه لمعدن الفضة بعد انهزامه أمام ممثل البلد المنظم بريان أغوستين أغيري في المباراة النهائية بالنقاط. مختتما تصريحه بالتأكيد على أن إناء عطاء الملاكم ياسين الورز ما زال سينضح بالعديد من التتويجات، سواء قارية أو عالمية، متمنيا له مسار موفق في باقي الإستحقاقات.

تجدر الإشارة، إلى أن بوجمعة مفتاح يعد من خيرة الأطر الوطنية والمراكشية على وجه الخصوص التي كانت وما تزال تمنح للمنتخب المغربي ملاكمين من العيار الثقيل، كالبطل الإفريقي في وزن49 كيلوغرام عماد أحيون، وصاحب نحاسية بطولة إفريقيا بجزر موريس في وزن64كيلوغرام الملاكم محمد بوطيب .