مجتمع

ملحقو الاقتصاد والإدارة والملحقون التربويون في إضرابين وطنيين

عبدالرحيم اكريطي الجمعة 19 أكتوبر 2018
سعيد-امزازي-وزير-التربية-الوطنية-التكوين-المهني-التعليم-العالي-البحث-العلمي--474x340
سعيد-امزازي-وزير-التربية-الوطنية-التكوين-المهني-التعليم-العالي-البحث-العلمي--474x340

AHDATH.INFO

بعدما وجدوا أنفسهم غير معنيين بتغيير الإطار على غرار خريجي مسلك الإدارة، اضطرت تنسيقية ملحقي الإدارة والإقتصاد والملحقين التربويين، للإعلان عن خوض إضراب وطني.

التنسيقية التي تضم في عضويتها النقابات الأكثر التمثيلية، الموزعة بين الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الوطنية، قالت في بيان لها، أنها قررت خوض معارك نضالية ستبتدئ بخوض إضراب وطني عن العمل يوم الخميس 25 دجنبر 2018 .

كما أْعلنت عن تنظيم تجمعات أمام مقرات الأكاديميات الجهوية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا،وإضراب وطني ثان يوم الخميس 6 دجنبر 2018، مصحوب بوقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

كما أكدت النقابات الست على تمسكها بالمطلب الرئيسي لهاتين الفئتين ألا وهو تغيير الإطار لكل الملحقين حسب الرغبة والمهمة إلى مفتش المصالح المادية والمالية أو ممون، أو متصرف تربوي بدون قيد أو شرط ، والاحتفاظ بمكتسبات الدرجة والرتبة ، مع احتساب الترقية إلى الدرجة الممتازة بأثر رجعي لسنة 2012 ،والمطالبة بترقية استثنائية إلى الدرجة الأولى لكل الملحقين قبل تغيير الإطار، ع احتساب سنوات جزافية،والمطالبة بحق المشاركة في الحركات الانتقالية بدون شروط.