السياسة

لجنة ولائية بأكادير تقف على " خروقات في مجمع الصفا" والسكان يحتجون

إدريس النجار الجمعة 19 أكتوبر 2018
0-28
0-28

AHDATH.INFO

رفع المئات من سكان مجمع " الصفا 1 و 2" بالحي المحمدي لافتات على واجهة المداخل، احتجاجا على " الخروقات التعميرية التي يتخبط فيها هذا المركب السكني.

السكان ممثلون بوكيل اتحاد الملاكين نددوا  باستمرار " بالعيوب والتشققات التي ظهرت على شققهم كما على المصالح المشتركة ، منذ مغادرة الشركة التي تكلفت بالبناء والتجهيز".

وكانت  الشركة قد التزمت رسميا بمعالجتها، حيث أكد وكيل الاتحاد رضوان لبويهي أنها لم تنجز ما التزمت به وبما وقعت عليه لتترك الضحايا يواجهون مصائرهم لوحدهم".

وللوقوف على معاناة المقمين، وأغلبهم من مغاربة الخارج إلى جانب بعض الأجانب انتقلت يوم فاتح غشت إلى المجمع لجنة مختلطة ضمت مصالح التعمير بولاية أكادير وقسم التعمير بمصالح البلدية، وقائد الدائرة وخليفته بالحي المحمدي، وتقني بالملحقة الإدارية ورئيس اتحاد الملاكين، وأنجزت محضر معاينة كشف عن "وجود مرابد سيارات تم خلقها بطريقة عشوائية من طرف الشركة المنجزة للمشروع، مع صعوبة استعمال المنافذ قبالة مربد السيارات بالطابق تحت أرضي".

 وكانت معاينة سابقة قامت  لجنة ولائية مخلتطة كشفت كذلك عن" وجود  مجموعة من الهفوات والعيوب التي شابت بناء المجمع السكني " الصفا 1 والصفا 2 " بالحي المحمدي بأكادير، كما أماطت اللثام عن خروقات شابت البناء  من بينها "وجود تسربات لمياه حدائق العمارة إلى الطابق تحت أرضي، ووجود رطوبة على مستوى جدران العمارة خاصة بالقرب من الأسلاك الكهربائية".

ووفق إفادات ممثلي السانديك دبج بالمحضر نفسه المحضر هفوات  أخرى من بينها "مشاكل على مستوى الواد الحار، والمصعد والعازل الصوتي للعمارة".

وفي جولة بالمجمع كشف رئيس  اتحاد الملاكين عن استمرار نفس المعاناة رغم أن مصالح الولاية ألزمت الشركة صاحبة المشروع بإصلاح تلك العيوب، وذكر السانديك أنها  استقدمت بالفعل عمالا لإجراء الإصلاحات غير أنها لم ترق الساكنة التي اعتبرتها مجرد ترقيعات فانسحبت الشركة لتترك السكان ينتظرون. بالمقابل اعتبرت الشركة أنها تعرضت للمنع من استكمال ما التزمت به.

سكان" الصفا 1 والصفا 2 " الذين يتوفرون على مكتب قانوني للسنديك يعتزمون القيام باتخاذ مجموعة من الخطوات التصعيدية والأشكال الاحتجاجية في حالة ما استمرت وضعيتهم على نفس الحال، كما يهددون بمقاضاة الشركة التي تولت بناء المشروع داخل المحاكم.