مجتمع

توقيف "مقدّم" عن العمل بصفرو لتصويره شرطيا يتسوق بزيه الوظيفي

هشام البشار الاحد 21 أكتوبر 2018
imgid113963
imgid113963

AHDATH.INFO

أحيل مقدم بصفرو على المجلس التأديبي على إثر إقدامه على ترصد شرطي يكن له العداء و تصويره بينما كان يتبضع بزيه الوظيفي ، حيث قررت عمالة إقليم صفرو في شخص باشا المدينة و بتنسيق مع الكاتب العام توقيف عون السلطة المتورط مؤقتا لمدة شهرين في انتظار ما ستقرره اللجنة التأديبية في حقه .

هذا و تشير الوقائع إلى أن »مقدّم« المدينة القديمة دأب على ترصد كبار المسؤولين بعدسته أينما حلوا و ارتحلوا ، إلى أن صادف شرطيا يشهد له الجميع بالنزاهة يتسوق في ساحة »باب المربع« قصد شراء بعض الملابس له و لأفراد أسرته ، فقام بالتقاط بعض الصور بهاتفه  ليقدمها فيما بعد لضابط ممتاز يعمل في المنطقة الإقليمية للشرطة فيما يشبه الوشاية . بعد التحري العميق ، و التأكد من افتراءات عون السلطة ، ربطت المنطقة الإقليمية للشرطة الاتصال بديوان عامل صفرو .

عمالة الإقليم كانت صارمة تجاه تصرف عون السلطة ، فأحالته على المجلس التأديبي الذي قرر بالإجماع توقيفه مؤقتا لمدة شهرين في انتظار جواب وزارة الداخلية على مراسلة بعثت بها عمالة الإقليم بتاريخ 13 أكتوبر الجاري ، تدين عون السلطة و تطالب فيها اتخاذ العقوبات المناسبة في حقه .

مصادر متطابقة من المنطقة الإقليمية للشرطة أفادت للجريدة بأن الشرطي الذي استهدفه عون السلطة بعدسته يعد من أنشط العناصر و لم يسجل في حقه أي تقصير في العمل منذ التحاقه بمنطقة صفرو قادما من مكناس ، كما أفادت ذات المصادر بأن المتضرر من هذا الفعل ، يملك كامل الصلاحيات في متابعة المقدم قضائيا لكون الأخير يفتقد الأهلية التي تخول له ما قام به تجاه رجل الأمن .