طنجة تحتفي بالكاتبة الراحلة "فاطمة المرنيسي"

الإثنين 22 أكتوبر 2018
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

يحتضن المغرب للمرة الأولى الملتقى الدولي للكاتبات في دورته الثالثة عشر ، احتفاء بالكاتبة الراحلة "فاطمة المرنيسي" ، تحت إشراف الشاعرة "فاطمة الزهراء بنيس" باستشارة سفيرة السلام "غلوريا يونغ" ، وذلك ابتداء من يوم الخميس 25 أكتوبر في عدد من المدن المغربية : تطوان ، المضيق ، الفنيدق ، شفشاون ، العرائش ، واختتاما يوم 29 بطنجة ، فاس ، و الرباط .
وقد انطلقت البادرة الأولى للملتقى على يد الكاتبة "إليزابيث ألتاميرانور" بدعم من مركز الكاتبات بأريكيبا ، لتقام النسخ التالية على التوالي في كل من : أريكيبا(البيرو)، مونتيفيديو(الأرجنتين) ، ريو غاييغوس(الأرجنتين)، سان خوان(بويرتو ريكو)، غوادالاخارا(المكسيك)، نيغران،بايونا(إسبانيا)، كاراكاس(فينيزويلا)، بوغوطا(كولومبيا)، بنما(بنما)، هابانا(كوبا)، وميامي(الولايات المتحدة).


تشارك في الملتقى كاتبات من كل دول العالم ، علاوة على الحضور المكثف للأديبات المغربيات من كل المدن ، و هو دعوة للجمهور القارئ و المبدع الأدبي للتعرف على أصوات مهمة في مجال الأدب من خلال محاضرات ، طاولات مستديرة ، قراءات شعرية و نثرية ، حفلات و عزف .
وتدعم هذا العرس الأدبي مجموعة من المؤسسات كجامعة عبد المالك السعدي ، مجلس الجهة :طنجة-تطوان-الحسيمة ، و معهد ثيربانطيس ، إضافة إلى جمعيات من بينها "جمعية الصداقة و التعاون بين المغرب و أمريكا اللاتينية "

تعليقات الزوّار (0)