ثقافة وفن

فوزي بنسعيدي ضيف الدورة الثامنة لماستر كلاس للسينما وحقوق الإنسان

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 22 أكتوبر 2018
1539683065فوزي_gCu3uZb.image_corps_article
1539683065فوزي_gCu3uZb.image_corps_article

AHDATH.INFO

يحل المخرج والفنان المغربي، فوزي بنسعيدي، ضيفا على الدورة الثامنة لماستر كلاس للسينما وحقوق الإنسان التي تنظمها (جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان) من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري بالرباط.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا الحدث، الذي يتوجه للطلبة والمخرجين الشباب، يندرج في إطار أنشطتها الرامية إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان عبر السينما.

وتنظم الجمعية منذ مارس 2014 لقاءات ماستر كلاس السينما وحقوق الإنسان التي تتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بأفلام مخرج ومناقشتها معه.

وحتى الآن، تم تنظيم سبع دورات للماستر كلاس بحضور كل من مرزاق علواش (الجزائر) ونوري بوزيد (تونس)، ونور الدين الصايل (المغرب)، وموسى توري (السنغال)، وبابلو مازولا (الأرجنتين)، وعلي الصافي (المغرب) وهشام العسري (المغرب).

وسيسبق ماستر كلاس المخرج فوزي بنسعيدي عرض سبعة من أفلامه، منها ثلاثة قصيرة وأربعة طويلة، مختارة وموزعة على طول الأسبوع. يذكر أن فوزي بنسعيدي، وبعد عمله في المسرح كمخرج وممثل، أخرج سنة 1997 أول فيلم قصير له بعنوان "الحافة"، الذي حصل على 24 جائزة في المهرجانات الفرنسية والدولية. وكان فيلمه الأخير "وليلي" حاضرا بالبندقية في شتنبر 2017، وكذا في العديد من المهرجانات وحصل على جائزة "التانيت البرونزي" في قرطاج وجائزة أفضل ممثلة كوميدية لناديا كوندا بمهرجان الجونة في مصر وسبع جوائز في الدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بالمغرب.