ميديا

بالصور.. مربو الدجاج يحتجون أمام الفيدرالية البيمهنية للدواجن

رشيد قبول/تصوير:الوراق الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
Capture d’écran 2018-10-23 à 13.49.03
Capture d’écran 2018-10-23 à 13.49.03

AHDATH.INFO

 

استمرارا للاحتجاجات التي دشنها مربو الدواجن من أجل إسماع أصواتهم إلى الجهات المسؤولة، نظم مربو الدواجن، صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن (fisa) بالدار البيضاء، وهي الوقفة التي دامت زهاء ساعتين، حيث انطلقت ظهر اليوم الثلاثاء 23 اكتوبر ابتداء من الساعة الثانية عشرة.

الوقفة التي دعت لها «الجمعية المغربية لمربيي الدواجن» (amev)، و«النقابة المغربية الحرة لمهنيي قطاع الدواجن»، (smlpsa)، شارك فيها العديد من المربيين والمهنيين المنتمين لقطاع تربية الدواجن، الذي حددوا هدفا لهذه التظاهرة التعبير عما وصفوه ب «الحالة المزرية التي يعيشها المربون والمهنيون»، مع السعي ل «تحميل الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن مسؤوليتها تجاه هذه الأوضاع»، التي يعاني منها مربو الدواجن.

ويعاني المربون مما وصفوه ب «انهيار أثمنة البيع في الضيعات»، وهو الانهيار الذي قالوا إنه غير مسبوق ( 7دراهم للكيلو غرام، علما أن التكلفة تفوق 10 دراهم للكيلوغرام). ما أدى بالمربي إلى «تكبد خسائر متواصلة دفعت بالعديد منهم للإعلان عن التوقف الاضطراري والإفلاس».

وكان مربو الدواجن خاضوا وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الفلاحة، باعتبارها الوزارة الوصية على القطاع، وذلك يوم الخميس رابع اكتوبر الجاري.