مجتمع

عمالة سيدي بنور "مقبرة" كبار مسؤولي الداخلية بالإقليم

عبدالفتاح زغادي الثلاثاء 30 أكتوبر 2018
عمالة سيدي بنور
عمالة سيدي بنور

AHDATH.INFO

قامت وزارة الداخلية نهاية الأسبوع الماضي بإعفاء الكاتب العام لعمالة سيدي بنور، محمد شفيق، من منصبه و إلحاقه بـالوزارة، مع تعيين مبارك الحديو باشا باشوية حسان بالرباط خلفا له.

و فيما تجهل أسباب إعفاء محمد شفيق من منصبه ككاتب عام و الذي سبق له أن شغل منصب عامل عمالة سيدي بنور طيلة شهور فاصلة بين إعفاء العامل السابق مصطفى الضريس في إطار ما سمي بـ "الزلزال الملكي" و تعيين العامل الحالي لحسن بوكوتة، فإنه من المقرر ان يتم تنصيب الكاتب العام الجديد يوم أمس الثلاثاء لمباشرة أعماله ككاتب عام لعمالة سيدي بنور.

و تعتبر عمالة سيدي بنور "مقبرة" كبار رجال السلطة بامتياز على اعتبار أنه منذ إحداثها في إطار التقطيع الإداري لسنة 2009 شهدت تعيين عاملين هما جلال الدين مريمي و مصطفى الضريس اللذين شملتهما مقصلة الإعفاء معا.

الأول من أجل إخلاله بواجب التحفظ المفروض على موظفي و اعوان الدولة حين قدح في حق الوزير الراحل عبد الله باها في اجتماع رسمي يدخل في إطار الاستعداد لإحدى الزيارات الملكية للمدينة.

أما الثاني (مصطفى الضريس) فقد تم إعفاؤه على إثر الاختلالات و الجمود الذي واكب فترة تحمله مسؤولية العامل بذات العمالة.

الإعفاءات التي تطال كبار المسؤولين الذين يحلون بعمالة سيدي بنور (عاملان و كاتب عام) التي تعيش على صفيح ساخن بسبب التهميش و الجمود الذي يطال جميع المجالات و كذا الصراعات السياسية القوية بين بعض الوجوه الانتخابية، تجعل المسؤولون الحاليون و في مقدمتهم العامل لحسن بوكوتة في حالة تأهب دائمة لتفادي كل ما من شأنه أن يكلفهم مناصبهم.