مجتمع

حملة "دفء " لإيواء الأشخاص بدون مأوى بتارودانت

موسى محراز الأربعاء 31 أكتوبر 2018
Capture d’écran 2018-10-31 à 12.39.54
Capture d’écran 2018-10-31 à 12.39.54

AHDATH.INFO

قررت السلطات المحلية وشركائها بمدينة تارودانت، تنظيم حملة تحت اسم " دفء "، وذلك ابتداء من مساء يوم الخميس فاتح نونبر 2018، خاصة بالأشخاص دون مأوى، وحسب مصادر مقربة فالحملة التي تقودها السلطة الملحية بالمدينة، ستنطلق مع حدود الساعة الثامنة مساء من أمام مقر الباشوية،  على أن تشمل كافة النقاط داخل وخارج المدينة.

حملة " دفء " التي اعتادت السلطات المحلية والأمنية وكذا التعاون الوطني، القيام بها كل سنة، تهدف بالأساس إلى إيواء الأشخاص بدون مأوى، الذين أصبحت تعج بهم مدينة تارودانت، اغلبهم مختلين عقليين يتم تفريغهم بشكل جماعي بالمدينة بين الفينة والأخرى.

لكن السؤال المطروح تزامنا مع حملة " دفء "، هل هناك مراكز لإيواء هذه الفئة التي لفظها المجتمع؟؟ أما تبقى الحملة عبارة عن عملية ادر الرماد في العيون وتحرير التقارير؟.

علما أن الجهات المسؤولة سبق لها وان قامت بحملات مشابهة، لكنها اصطدت بواقع مرير، كان أخرها رفض قسم الأمراض النفسية استقبال احد المشردين بدوى عدم وجود مكان شاغر، أما مقر الخيرية الإسلامية.

واصبح من الصعب ولوجه من طرف هذه الفئة بسبب تحويلها إلى دار الطالب، مما يعني معه أن المستفيد من خدمة المرفق عليه أن يدفع ثمن استغلال غرف مقر خصص أصلا للمسنين والعجزة.