أحداث ديكالي

مضربون يرشقون شاحنة نقل الجرائد بشيشاوة

موسى محراز الأربعاء 31 أكتوبر 2018
sapress
sapress

AHDATH.INFO

 

اضطر موزعو الجرائد بمدينة أكادير الكبير يوم الأربعاء، عدم القيام بواجبهم اليومي حيث توزيع الجرائد اليومية في الوقت المعتاد، وذلك بسبب تأخير وصول الشاحنة الخاص بنقل تلك الجرائد من مدينة الدار البيضاء في اتجاه مناطق بجهة سوس ماسة.

نأخر الشاحنة مرده تعرضها للرشق بالحجارة وإحداث خسائر مادية جسيمة، على يد مضربي الشاحنات على مستوى  مدينة شيشاوة إقليم مراكش. 

وحسب مصادر موثوقة، فقد تعرضت الشاحنة في ملكية وكالة " سبريس " وهي في طريقها إلى مدينة أكادير، في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء/ الأربعاء إلى اعتداء من طرف عدد من المضربين والمشاركين في الإضراب الوطني المفتوح للنقل الطرقي.

تعرض الشاحنة لوابل من الحجارة، نتج عته إحداث خسائر مادية حسيمة، حيث كسر الزجاج الأمامي للشاحنة، وخوفا من استمرار الوضع، اضطر السائق للوقوف خوفا على أن يصاب جراء وابل من الحجار التي تهاطل من كل جهة على الشاحنة.

وكان الفاعلون يتخذون اماكن على مستوى المدخل الرئيسي لمدينة شيشاوة، والاعتداء على كافة سائقي الشاحنات الرافضين المشاركة في الإضراب، وإرغام هذه الفئة الدخول في الإضراب بالقوة، شل حركة شاحنة نقل الجرائد، كلفت ادارة وكالة " سبريس " إرسال عدد من السيارات الخصوصية لفك الحصار على البضاعة.