مجتمع

تنظيم حفل تخرج الفوج الأول من ماستر "المؤسسة السجنية .. الوقاية وإعادة الإدماج"

مجيدة أبوالخيرات الخميس 01 نوفمبر 2018
flsh-rabat
flsh-rabat

AHDATH.INFO

احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، أمس الأربعاء، حفل تخرج الفوج الأول من ماستر "المؤسسة السجنية .. الوقاية وإعادة الإدماج"، وعددهم 28 إطارا من موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الخميس، أنه ألقيت، خلال هذا الحفل، الذي حضره عدد من ممثلي قطاعات شريكة، كلمتا تهنئة من طرف الكاتب العام للمندوبية العامة، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط ، ذكرا فيهما بالسياق العام الذي تم بموجبه إحداث هذا الماستر كتجربة رائدة وفريدة في التعليم الجامعي تتناول الشأن السجني كمحور للتكوين والبحث.

وتطرقا إلى الآفاق المستقبلية فيما يخص تطوير البحث العلمي في مجال السجون وإعادة الإدماج، مع الحرص على العمل من أجل تهييء أرضية مناسبة لتشجيع الباحثين على تناول مختلف الظواهر التي تتعلق بهذا المجال، وفتح سلك الدكتوراه في وجه خريجي الماستر.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الماستر يندرج في إطار تفعيل اتفاقية شراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط بهدف تثمين الموارد البشرية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والرفع من مستوى كفاءاتها وتحسين مردوديتها بما يكفل تحقيق الحكامة الجيدة في تدبير القطاع السجني وفق الأهداف الاستراتيجية المحددة.