المياه الدولية موضوع مؤتمر عالمي بمراكش

السبت 3 نونبر 2018
رشيد قبول
0 تعليق

AHDATH.INFO
يحتضن المغرب المؤتمر التاسع حول المياه الدولية لمرفق البيئة العالمية (GEF) في الفترة من 05 إلى 08 نونبر 2018 بأحد فنادق مراكش.

ويشارك في هذا المؤتمر ما يقرب من 350 مشاركا يمثلون حكومات أكثر من 80 دولة بما في ذلك البلدان الأفريقية والأطراف المستفيدة المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية وكذا وكالات التنفيذ لمرفق البيئة العالمية (البنك الدولي، البنك الإفريقي للتنمية، المنظمة العالمية للتغذية والزراعة، برنامج الأمم المتحدة للتنمية...).

المؤتمر التاسع، الذي ينظم، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يهدف إلى تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعارف بين مختلف القطاعات، كما سيتيح التشاور بين أعضاء شبكة المياه الدولية حول التحديات الجديدة في هذا المجال.

ويشكل هذا المؤتمر، فرصة لإبراز ريادة المغرب من خلال عرض تجاربه وتقدمه المحرز في مجالات البيئة والتنمية المستدامة.

وسيسبق هذا المؤتمر، الذي ينظم تحت إشراف مرفق البيئة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم (اليونسكو)، بتعاون مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، المشاورات السنوية البحرية العشرين يومي 03 و04 نونبر 2018 بمتحف المياه.

كما تسبق المؤتمر دورات تدريبية تغطي القضايا المتعلقة بتعبئة القطاع الخاص وكذا الجوانب المرتبطة بتنفيذ المشاريع حول المياه الدولية.

وسيتم تهيئ فضاء للعرض، لتسليط الضوء على التجارب العلمية والتقنية المبتكرة، وللتبادل حول مشاريع مرفق البيئة العالمية في المياه الدولية وتبادل المعلومات والتدريب بين قادة المشاريع وممثلي الدول الحاضرة.

تعليقات الزوّار (0)

مغرب إكسبرس