نجاح باهر لنصف مراطون العيون الدولي في نسخته العشرين

الإثنين 5 نونبر 2018
بوابة الصحراء: مكتب العيون
0 تعليق

تم صباح اليوم أمس الأحد 4 نوفمبر 2018 تنظيم فعاليات النسخة العشرين من نصف ماراتون العيون الدولي الذى ينظمه سنويا نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى، ويعد من أحد أهم التظاهرات الرياضية فى الوطنية .
هذا الحدث الرياضي تم تنظيمه بدعم من وزارة الداخلية ، واللجنة الأولمبية الوطنية المغربية ، والولاية ومجلس منطقة العيون الساقية الحمراء ، ومجلس الإقليمي ، وبلدية العيون ، و وكالة النهوض والتنمية الاقتصادية والاجتماعية الجنوبية و فوسبوكراع و ​​المجالس المنتخبة ، فضلا عن الشركاء والرعاة الآخرين.
تميزت النسخة العشرين من المارطون الذى جرى اليوم بمشاركة دولية كبيرة واهتمام شعبي ورسمي كبيرين سواء على مستوى العناية والدعم او على مستوى المشاركة والحضور اذ شارك كل من دولة اثيوبيا وغينيا وجنوب افريقا وتونس وفرنسا وروسيا والجزاىر ورواندا ومورتانيا والبحرين وقطر وايطاليا والعديد من الدول الاخرى .
وقد خصص للسباق جوائز مالية معتبرة حصدها الأوائل من المتنافسين فى السباقات اذ حصل العداء "كيبكيموا كيبرونو " من كينيا على المركز الاول في سباق المراطون وبدلك حصل على مبلغ 20.000.00 درهم فيما حصلت العداءة " ابريها تسيك هايلس " الاثيوبية على المرتبة الاولى اناث في المراطون وبذلك حصلت على مبلغ 20.000.00 تم ايضا توزيع 18 جائزة اخرى على الذكور و 13 جائزة على الاناث .
المراطون جرى في اجواء جيدة نظرا للتنظيم المحكم اذ سهر مجموعة من الاشجاص الى ساعات متأخرة من الليل وهم ينظمون كل تفاصيل الحدث الرياضي المميز الذي شاركت فيه مختلف الفئات العمرية شيوخ ورجال ونساء وشباب وحتى الاطفال الذين خصص لهم سباق 3 كلمترات .

تعليقات الزوّار (0)