من حي القرية بسلا.. مخترع مغربي يفوز بميدالية ذهبية بكوريا الجنوبية

الإثنين 5 نونبر 2018
ع.عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

يونس البقالي إبن مدنية سلا –حي القرية- من مواليد 1978، ترعرع بنفس المدينة وتابع يها تعليمه بأسلاك الإبتدائي والإعدادي والثانوي، ثم الجامعية بكلية العلوم جامعة محمد الخامس شعبة الفيزياء، ثم دكتوراه بنفس الشعبة-تخصص إلكترونيك من جامعة عبدالمالك السعدي بتطوان.

أول مشاركة له في المسابقات المتعلقة بالإختراعات والإبتكارات العلمية والإلكترونية، يقول يونس في تصريح إعلامي بكندا حيث توج بميداليتين ذهبيتن، ثم بالمحفل الدولي إيمبكس بأمريكا حيث توجت بميدالية ذهبية أيضا عن اختراعي.

كما كانت له مشاركات وطنية حصل فيها على ميداليات وجوائز وشواهد تقديرية، فيما كانت آخر مشاركة له بكوريا الجنوبية، حيث نال أيضا ميدالية ذهبية،بفضل ابتكاره لاقطا هوائيا للإتصالات، يمكن من التحكم في الترددات وتشكيلها ،من الجيل الثالث والرابع والخامس وتطبيقات أيوتي بالأنترينت..

ما حققه الشاب المغربي يونس البقالي ، يعطي نظرة مخالفة لشباب مدينة سلا ، والتي تبرز أن هذه الأخيرة ليست فقط إجراما وأخبارا تتعلق بالجريمة والسرقة والإعتداءات وترويج المخدرات، بل بوجود طاقات متعملة ، وعقول مستنيرة ،تخرجت من المدرسة العمومية التي طالما تتعرض للإنتقاذ الشرس بشكل عام.

فتحية ليونس ولغيره من المغاربة الذين يشرفون بلدهم في المحافل الدولية والوطنية ،بعملهم ومثابرتهم وجهودهم .. ومزيدا من الدعم لشباب وأطفال المغرب المثابر والمبدع،لأنهم ببساطة هم مستقبل هذا الوطن ..

تعليقات الزوّار (0)