شركة للمعاملات الإلكترونية تحذر من عمليات النصب باسمها

الثلاثاء 6 نونبر 2018
محمد كويمن
0 تعليق
 AHDATH.INFO

تقدمت شركة "فولازي"، تعمل في مجال الإشهار والبيع عبر الإنترنت، بشكاية ضد ثلاثة أشخاص من مستخدميها، تتهمهم "باستغلال المنصب المنوط بهم وكذا ثقة الشركة الممنوحة لهم من أجل القيام بمجموعة من عمليات النصب مستغلين اسم الشركة".
وجاء في شكاية الشركة الموجهة للوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان، توصل الموقع بنسخة منها، أن المشتكى بهم "تم ضبطهم وهم بصدد تسريب كيفية اشتغال تطبيقات وبرامج خاصة بالشركة وذلك بغرض كسبهم مال غير مشروع خاص بهم، وهو ما أضر بالذمة المالية للشركة المشتكية، كما أضر بسمعتها التسويقية بشكل كبير".
وكان المشتكى بهم، وفق ما ورد في نفس الشكاية، يقومون باستضافة برامج الأغيار على خوادم الشركة لحسابهم الخاص دون إذن، كما يؤدون الكترونيا عدة مصاريف لبرامج الأغيار من حساب الشركة المصرفي، فضلا عن تسريبهم للأغيار أسرار الشركة المتضمنة لرموز التشغيل والقن السري وذلك بالتعاون مع أشخاص لا يشتغلون مع الشركة وغير معلومين لديها.
وتسببت هذه الأفعال، في ارتكاب المشتكى بهم جرائم الكترونية، والنصب على الأشخاص باستغلال اسم الشركة وخيانة للأمانة، وهو ما دفع هذه الأخيرة إلى اللجوء للقضاء لمتابعة المعنيين بالأمر بمقتضى القانون الجنائي.

تعليقات الزوّار (0)

مغرب إكسبرس