تكريم شيخ الشاشة الحسين برداوز بمهرجان السينما والهجرة

الأربعاء 7 نونبر 2018
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

عرفت الدورة الخامسة عشر لمهرجات السينما والهجرة باكادير تكريم عدة شخصيات سينمائية ابرزها الممثل الامازيغي الحسين برداوز.

الحفل الذي تم يوم الاثنين الأخير، عرف حضور الكاتب العام لولاية جهة سوس ماسة عمر بن جلون التويمي ورئيس جهة سوس ماسة ابراهيم حافيدي ونوابه  والامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان محمد الصبار و المدير الجهوي للسياحة عبد العزيز فطواك وعدة شخصيات تنتمي لعالم السينما والثقافة من ممثلين ومخرجين وكتاب سيناريوهات وممثلي دولة البنين الدولة الضيفة على هذه الدورة.
الحسين برداوز يعتبر من بين الممثلين المعروفين على الصعيد الوطني والدولي، شارك في الكثير من الافلام الامازيغية والعربية وبصم تاريخ السينما الامازيغية منذ عقود من الزمن.

وفي كلمة خلال تكريمه صرح بان هذا التكريم يعد بالنسبة اليه تكريما خاصا لانه في مدينته امام جمهوره وامام فطاحلة السينما المغربية الذين يكن لهم كل التقدير والاحترام لانه تتلمذ على الكثير منهم كما شكر جمعية المباراة الثقافية على التفكير في شخصه و اختياره في هذا التكريم وتمنى للجمعية التوفيق والسداد.

كما تم تكريم المنتج والمخرج وكاتب السيناريو والممثل من دولة بركينافاسو والذي اخرج العديد من الافلام القصيرة التي يطلق عليها الرواية الوثائقية وهي عديدة منها بركو 1981 ليس اكويلس 1983 جنازة لارا نابا 1984.. وقد استضافته الدورة الرابعة عشرة لسنة 2017 من المهرجان الدولي للسينما والهجرة حيث ترأس لجنة تحكيم الافلام الطويلة.وقد توفي سنة 2018 وكرم بعد وفاته.

وكرمت الممثلة وكاتبة وسيناريست فرنسية من اصول مغربية سعيدة جواد  كانت عضوة في لجنة التحكيم للدورة 14 وشاركت في عدة افلام مغربية وفرنسية.

تعليقات الزوّار (0)