مكناس..هؤلاء المتوجون بجائزة أمهر الصناع

الخميس 8 نونبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

من بين 520  ألف متبار,  توجت الحاضرة الإسماعلية, أمس الأربعاء, أمهر الصناع التقليديين في الدورة الثامنة للجائزة الوطنية لأمهر الصناع التقليدين.

وكان المتنافسون على الجائزة, قد تباروا فيما بينهم طيلة عدة أشهر في المراحل الاقصائية التي أسفرت عن تأهل 183 منتوج للمرحلة النهائية.
وأقيم حفل توزيع الجائزة التي تعد المسابقة الرسمية الوحيدة في هذا المجال والتي تهدف إلى تثمين هذا القطاع كجزء لا يتجزأ من الموروث الثقافي الوطني، بحضور  محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وجميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي إلى شخصيات رسمية ومنتخبة.
و فاز بالجائزة الوطنية للتفوق في فرع الديكور المكبولة لفقير (من مدينة بوجدور، بينما ظفر بالجائزة الوطنية للتميز عبد الجليل بسيس(الصويرة)، فيما عادت الجائزة الوطنية التشجيعية لمحمد نافع (طنجة).
وفي فرع المجوهرات، فاز بالجائزة الوطنية للتفوق عثمان الفيلالي (العيون) وبالجائزة الوطنية للتميز محمد المهدي الهزاز (فاس) وبالجائزة الوطنية التشجيعية سمية أوشاطر (الصويرة).
وفي فرع الأثاث، أحرز الجائزة الوطنية للتفوق السعيد بوخلخال (مكناس) والجائزة الوطنية للتميز محمد العطار (مراكش) والجائزة الوطنية التشجيعية زهرة زياني (الخميسات).
وفي فرع الألبسة، كانت الجائزة الوطنية للتفوق من نصيب نورة الزعيم (فاس) والجائزة الوطنية للتميز لسميرة المريمي (الرباط) والجائزة الوطنية التشجيعية من نصيب نزهة العلوي (الدار البيضاء).
كما تم تسليم جائزة تكريمية لأحمد السرغيني لمساهماته في تطوير وتجديد والتعريف بالصناعة التقليدية.

تعليقات الزوّار (0)