مجتمع

إلقاء القبض بكتالونيا على شخص خطط لاغتيال رئيس الحكومة الإسبانية

ومع الخميس 08 نوفمبر 2018
501
501

AHDATH.INFO

ألقت الشرطة الكتالانية مؤخرا القبض على شخص كان يخطط للاعتداء على رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز ومحاولة اغتياله بسبب قراره استخراج ونقل رفات الدكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) الذي يقع قرب مدريد إلى مكان آخر .

ونقلت وسائل الإعلام المحلية اليوم الخميس عن مصادر من الشرطة الكتالانية ( موسوس دي إسكوادرا ) أن هذا الشخص البالغ من العمر 63 عاما الذي اعتقل يوم 19 شتنبر الماضي يشتغل ك ( حارس أمن ) ويعتبر قناصا خبيرا ومتمرسا كما يتوفر على رخصة لحمل السلاح .

وحسب هذه المصادر التي ذكرها التلفزيون الإسباني فإن المشتبه به الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي كان يخطط للاعتداء على رئيس الحكومة ومحاولة اغتياله انتقاما منه على القرار الذي أصدره والخاص باستخراج ونقل رفات فرانسيسكو فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) .

ومكنت عمليات التفتيش والبحث التي قامت بها مصالح الأمن بمنزل المتهم ب ( تيراسا ) قرب برشلونة من العثور على 16 قطعة سلاح بما في ذلك بنادق للقنص وبندقية هجومية .

وقد تم إبلاغ الشرطة الكتالانية بمخططات المشتبه به عن طريق عضو في إحدى المجموعات التي تنشط على مستوى قنوات التواصل الاجتماعي التي كان المتهم يبث عبرها تهديدات في حق رئيس الحكومة الإسبانية بل طالب بدعم لوجيستي من أجل الاعتداء على بيدرو سانشيز .

وقد اعترف المشتبه به أثناء التحقيق الذي خضع له بعد اعتقاله أنه كان يخطط بالفعل لاغتيال رئيس الحكومة .

ونقل التلفزيون الرسمي عن مصادر من رئاسة الحكومة الإسبانية أن مصالح الأمن المكلفة بحماية رئيس الحكومة " لم تتعرض أبدا للخطر" على الرغم من هذا التهديد .