بوابة الصحراء

اختتام مهرجان أكبار السابع ببوجدور

محمد البوزيدي    الخميس 08 نوفمبر 2018
CapAKKKBBEERRture
CapAKKKBBEERRture

في أجواء احتفالية وعلى إيقاع أضواء الشهب الاصطناعية التي زينت سماء المدينة اختتمت أمس الثلاثاء فعاليات مهرجان أكبار السابع ببوجدور التي جرت في الفترة من 3 إلى 6 نونبر 2018.

وقد تضمن برنامج اليوم الأخير بعد مراسيم تحية العلم تسليم سيارة إسعاف لجماعة اجريفية وإعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج *بوجدور مبادرة* بحضور المدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية حيث تم التوقيع على الاتفاقيات التي ستؤطر البرنامج الذي يستهدف محاربة الهشاشة والفقر وخلق فرص للشغل وتقوية الاستثمار .

 كما تم التوقيع على اتفاقية بين مندوبية الصحة وجماعتي الجريفية والمسيد وجمعية أصدقاء المستشفى ترمي إلى التكفل بأجور بطبيبين (الطب العام) ومن شأنها كذلك أن تعطي الاضافة لقطاع الصحة ولمصلحة الموارد البشرية وتوفير خدمات طبية مضاعفة، مما من  شأنه أن يغطي الحاجيات الصحية للمواطن.

وفي فترة المساء غصت فضاءات الفروسية والهجن بالساكنة الذين تتبعوا مختلف العروض المنظمة إضافة إلى فضاء الطفولة الذي عرض المسابقة النهائية *الطمبولة * ليختتم المهرجان بالسهرة الفنية .

كما عرفت قاعة عمالة بوجدور  في فترة المساء الانصات للخطاب الملكي السامي وقبله نظمت المنظم من طرف النيابة الاقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ببوجدور مهرجانا  خطابيا حيث تم إلقاء قصائد شعرية وطنية .

وفي تصريح لأحداث أنفو أكد محمد خي مدير المهرجان أن نسخة هذه السنة من أكبار بوجدور حققت جل أهدافها وخلقت حيوية ودينامية قوية بالإقليم منوها بجميع الذين شاكوا في المهرجان دعما وتنظيما .