الدار البيضاء تستضيف النسخة الرابعة لمهرجان الرقص المعاصر

الخميس 8 نونبر 2018
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

تستضيف مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و 18 نونبر الجاري فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الرقص المعاصر، وذلك بمشاركة نخبة من مصممي الكوليغرافيا على الصعيدين الوطني والدولي. وبالمناسبة، أوضحت السيدة أحلام المرسلي ،مديرة مهرجان الملتقى الكوليغرافيا للدار البيضاء في ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية ،أن دورة هذه السنة ستستهل فعالياتها يومي 13 و14 نونبر الجاري بمدينة الرباط تحت اسم (إسكال الرباطية ) قبل أن تحط الرحال بمدينة الدار البيضاء.

وأبرزت أن هذه التظاهرة الثفافية والفنية، المنظمة من طرف فرقة "كول دجام" الناشطة في فن الرقص المعاصر، ستستقبل عددا من الفرق والأسماء الذائعة الصيت في هذا المجال بما فيها فرقة " شايم غيبير-اوبن سين" من ألمانيا ،وفرقة "ماسالا" من فرنسا ،و"جاسمين إهراك" من تركيا وألمانيا ،و"آن مالي موراس" احد قيدومي فن الكولغرافيا بفرنسا ،" وعماد جمعة من تونس، فضلا عن مساهمة فرقة الجهة المنظمة "كول دجام" بعرضين فنيين في حفل الافتتاح.

وأشارت إلى أن دورة هذه السنة على غرار سابقتها تبقى بمثابة محطة لملتقى دولي يتوخى من ورائه فسح المجال أمام الفنانين المحترفين لتبادل التجارب وممارسات الفنية، وكذا لإطلاع الشباب الراغبين في تطوير قدراتهم على أحدث التقنيات من خلال ورشات عملية ينشطها نخبة من رواد هذا الفن المشاركين في هذه التظاهرة.

وأضافت ،في هذا الصدد، أن دورة هذه السنة تكتسي ميزة خاصة حيث تشكل فرصة لعقد أول ملتقى مهني من نوعه يجمع بين مختلف مكونات الفيدرالية المهنية للكوليغرافيا المحترفة بالمغرب ،وذلك بمشاركة العديد من مصممي الرقص ومدراء المهرجانات بمختلف المدن المملكة رغبة في تبادل وجهات النظر وتوحيد الرؤى وكذا التأسيس لقاعدة مشتركة من أجل النهوض بهذا اللون الابداعي.

ويراهن المنظمون من خلال هذا الملتقى الذي سيعقد يوم 16 نونبر الجاري على الحضور المكثف للاعلامين والفعالين دوليين في المجال من أجل الوقوف على آخر التحولات التي يعرفها الرقص المعاصر ،والذي تبقى مجهول لدى عموم الجمهور المغربي.

وللإشارة فالدورة الرابعة للمهرجان، المنظمة تحت اشراف وزارة الثقافة والاتصال، ستحظى بدعم من عدد من الشركاء بما فيهم المعاهد الثقافية لكل من اسبانيا وفرنسا وألمانيا .

تعليقات الزوّار (0)