سطات.."أسواق السلام" تدشن مشروعا بقيمة 200 مليون درهم

الخميس 8 نونبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

دشنت مجموعة "أسواق السلام" المتخصصة في التوزيع ،  مشروعا خدماتيا وسياحيا وترفيهيا جديدا تحت مسمى "أسواق الشاوية",وذلك بحضور ماما التاجموعتي رئيسة "يينا" القابضة.

المشروع الذي تم إطلاقه بشراكة مع مدينة سطات, كلف غلافا استثماريا تصل قيمته إلى 200 مليون درهم, حسب بلاغ للمجموعة موضحا بأنه  سيمتد على مساحة 7 هكتارات.

وتندرج هذه المبادرة  في اطار في مواصلة مجموعة "يينا" القابضة ، لتنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية التطويرية.
وسيضم المشروع مركزا تجاريا وسوقا ممتازا للعلامة و شقق فندقية و فضاء للترفيه، علاوة على مجموعة من المرافق والمنشآت الاقتصادية ،التي ستساهم في إعطاء دفعة قوية لاقتصاد المنطقة.
وقال  المدير العام لمجموعة أسواق السلام  عبد الكريم تسين،  " إن المجمع الخدماتي والسياحي والترفيهي، الذي يقع عند المدخل الشمالي لمدينة سطات، يعتبر مشروعا ضخما مشتركا يرمي إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية للجهة والمساهمة في تعزيز جاذبيتها".
وأضاف أن مجموعة (يينا) القابضة حرصت من خلال إطلاقها لهذا المشروع الضخم، على الترجمة الميدانية للتوجيهات الملكية السامية الداعية الى خلق المزيد من فرص الشغل لفائدة الشباب .
وسيساهم المشروع في إحداث 500 فرصة عمل مباشرة و300 منصب شغل غير مباشر.
وبالإضافة إلى السوق الممتازة أسواق السلام، سيوفر مركز التسوق، الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ10500 متر مربع، رواقا للتسوق يضم حوالي 20 متجرا ، وموقفا للسيارات بطاقة استيعابية تبلغ 200 سيارة، ومطاعم، وأماكن مخصصة للعموم موجهة لاستقبال التظاهرات التجارية والثقافية.

كما سيتم تشييد 90 شقة فندقية مؤلفة من طابق أرضي وطابقين علويين، كما سيضم قاعة متعددة الأنشطة بمساحة تقارب 800 متر مربع, فيما سيوفر مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية لساكنة المدينة وزوارها، إلى جانب فضاءات متعددة وملاعب للأطفال، ومسارات للمشي وملاعب رياضية جماعية..

للإشارة, تأسست سلسلة أسواق السلام سنة 1998، وتتكون من 13 مركزا تجاريا متواجدة في 10 مدن هي الدار البيضاء، المحمدية، تمارة، الرباط، القنيطرة، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، الصويرة ، وتوظف أكثر من 1900 مستخدم وتستقبل 50 الف زبون في اليوم.

تعليقات الزوّار (0)