اليازغي يدعو من بيت الصحافة إلى حوار وطني من أجل مستقبل المغرب

الخميس 8 نونبر 2018
محمد كويمن
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

دعا محمد اليازغي إلى فتح حوار وطني مع المغاربة بالداخل والخارج، لتحديد المستقبل الذي نريده لبلادنا.

وقال اليازغي، في لقاء نظمه بيت الصحافة، مساء يوم الخميس 8 نونبر الجاري، "يجب أن نعرف ماذا نريد؟"، والبحث عن إجابة لهذا السؤال مع الشعب المغرب، وتمنى أن تتم استشارة الأحزاب من أجل النموذج التنموي الجديد.

ورفض اليازغي، التعليق عن الوضع السياسي الراهن بالمغرب، مفضلا عدم الإجابة على هذا السؤال لأنه لا يرغب "في تأزيمه أكثر"، مكتفيا بالقول: "يؤلمني الوضع السياسي الذي يعيشه المغرب".

وأكد وزير الدولة السابق، على أنالبلاد اليوم محتاجة إلى حوار وطني وميثاق اجتماعي جديد، والملك أعطى إشارة إلى ذلك من خلال دعوته للتفكير في النموذج الاقتصادي، باعتبار النموذج الحالي فاشل".

وتأسف القيادي السابق بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية الأخيرة، بالرغم من عدم مشاركته في الحركة الاحتجاجية التي طالبت بمحاربة الفساد والاستبداد"، ويعتقد بأن "عبد الإله بن كيران لم يقم بأي شيء" بعدما تخلى عن الاختصاصات التي منحها له الدستور الجديد، وبالنسبة لرئيس الحكومة الحالي تساءل إن كان العثماني يستطيع المطالبة بالإصلاح الدستوري".

كما تطرق اليازغي خلال هذا اللقاء، الذي أداره سعيد كوبريت رئيس بيت الصحافة إلى جانب الإعلامي يوسف ججيلي، إلى مجموعة من المعطيات حول مسار ملف الصحراء المغربية، قبل أن يختتم بحفل توقيع كتابه "الصحراء هويتنا؟".

تعليقات الزوّار (0)