رياضة

لقاء تواصلي بين الرجاء والرابطة

أحداث.أنفو الجمعة 09 نوفمبر 2018
F87F1E67-6AED-4182-9C5D-0CD081D838CB
F87F1E67-6AED-4182-9C5D-0CD081D838CB

AHDATH.INFO

عقد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين لقاء مع جواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، خصص للحديث وتعميق الحوار والنقاش حول العديد من المواضيع والاقتراحات والإجراءات الرامية إلى تسهيل مهمة الإعلاميين الرياضيين في الوصول إلى المعلومة وتغطية مباريات الفريق بمركب "محمد الخامس"، وتنظيم العلاقة بطريقة مؤسساتية تقدر جهود وأدوار واختصاصات كل طرف في احترام تام للضوابط المهنية المتعارف عليها.

وخلص الاجتماع، المنعقد بمقر نادي الرجاء الرياضي بالوازيس، بحضور نوال العيداوي عضو المكتب المديري للرجاء، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، يتقدمهم رئيسها عبد اللطيف المتوكل، إلى الاتفاق على انضمام الرابطة إلى اللجنة المشتركة الخاصة بتنظيم عملية منح الاعتمادات لتغطية مباريات الرجاء التي يحتضنها مركب "محمد الخامس"، وذلك بهدف تيسير  مهمة لجنة الإعلام بالفريق وتدعيم طريقة اشتغالها في هذا الباب.

كما تم الاتفاق على انخراط نادي الرجاء الرياضي في تدعيم أنشطة الرابطة والمشاركة بشكل فعال في الندوات الفكرية والعلمية التي لها علاقة بقضايا كرة القدم الوطنية، ووضع مرافق النادي رهن اشارة الرابطة. ورحب جواد الزيات بمقترح الرابطة الرامي إلى تنظيم لقاءات صحافية كل أسبوع لتسليط الضوء على تحضيرات الفريق "الأخضر" لكل مباراة رسمية. كما التزم رئيس الرجاء الرياضي بتحسين وتجويد خدمات الموقع الالكتروني في غضون أسابيع قليلة بعد اختيار من سيتولى الإشراف عليه، وكذا تقوية وتعزيز صفحة الرجاء على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وتم الاتفاق أيضا على الصيغة المناسبة لجعل وسائل الإعلام الوطنية في قلب الاستحقاقات القارية والعربية التي يكون نادي الرجاء طرفا منافسا فيها.  كما خلص اللقاء إلى ضرورة توطيد أسس العلاقة وآفاق التعاون بين الرابطة والرجاء الرياضي عبر توقيع اتفاقية شراكة بين الجانبين في أقرب فرصة ممكنة، لإرساء مرتكزات علاقة مؤسساتية تنبني على الشفافية والاحترافية.