دول الكرايبي تشيد بالتقدم الذي تشهده العيون

الأحد 11 نونبر 2018
بوابة الصحراء: مكتب العيون
0 تعليق

شدد وفد دبلوماسي من دول الكرايبي، خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا للعيون، على الدينامية التنموية التي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف المجالات .
وعقد أعضاء الوفد، الذي ضم دبلوماسيين يمثلون الدول الأعضاء لمجموعة الكرايبي (الدومينيك ، و غرينادا، و انتغوا وباربودا ، و سانت لولسيا، و سانت كيتس ونيفيس، وسينت فينسنت والغرينادين)، لقاءات مع والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، يحظيه بوشعاب ، ومسؤولين بوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية .
وقد مكنت هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعميق العلاقات المغربية مع دول الكرايبي، أعضاء الوفد، من الوقوف ميدانيا على المشاريع التنموية السوسيو- اقتصادية الواعدة التي تم إنجازها بهذه المنطقة، وعلى المؤهلات وفرص الاستثمار التي تزخر بها جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف القطاعات .
وعبر أعضاء الوفد الدبلوماسي لدول الكرايبي، عن إعجابهم بالمستوى التنموي والمنجزات السوسيو اقتصادية التي تحققت بالجهة في مختلف المجالات، مشيدين بالعناية التي يوليها الملك محمد السادس للتنمية المندمجة والشاملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وتندرج زيارة مدينة العيون في إطار الجولة الدولية القصيرة المدى، التي نظمتها أكاديمية الدراسات الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 18 نونبر2018، بتعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي .
وتهتم منظمة دول الكرايبي التي تأسست في 18 يونيو 1981 من طرف سبع دول شرق الكاريبي ، وهي منظمة حكومية دولية، بالتنسيق والتكامل الاقتصادي ، وحماية حقوق الإنسان، وتعزيز الحكامة الجيدة بالدول المستقلة غير المستقلة شرق الكاريبي.
يذكر أنه في 3 يونيو 2015، أصبح المغرب رسميا أول بلد إفريقي معتمد لدى منظمة دول شرق البحر الكاريبي.
وفي أكتوبر الماضي ، تم افتتاح سفارة دول منظمة الكرايبي بالرباط، وهي أول تمثيلية دبلوماسية لهذه المنظمة بإفريقيا والعالم العربي.

تعليقات الزوّار (0)