رياضة

جمعية أصدقاء كرة اليد المراكشية تنظم دورة تكوينية للناشئين وتكرم أحد أبرز المكونين

محمد الإدريسي الاحد 11 نوفمبر 2018
5E3014E8-EEB6-4494-BF9B-51356B4104F3
5E3014E8-EEB6-4494-BF9B-51356B4104F3

 

نظمت يومه الأحد بمدينة مراكش جمعية أصدقاء كرة اليد المراكشية، تحت إشراف عصبة جهة مراكش-اسفي والجامعة الوصيه، دورة تكوينية في كرة اليد تحت عنوان أسس اللعبة وطرق تلقينها للناشئين لأقل من13سنة و 15سنة، تحت إشراف الإطار الوطني جلال يحيى.

الدورة التي حضرها أزيد من ستين مشارك ومشاركة ينتمون اغلبهم لأساتذة التربية البدنية، ولاعبين ومدربين وطنيين للفئات العمرية، ارتأى منظموها أن يلامسوا الشق الإجتماعي من خلال انهاءئها على ايقاع تكريم إحدى فعاليات كرة اليد المراكشية الأمر، ويتعلق الأمر بالاطار بوعلام قرع الليل أحد أبرز المكونين للفئات العمرية على الصعيد المراكشي والوطني ابان سنوات الثمانينات والتسعينات وبداية الألفية الثالثة، والذي كان له الفضل الكبير في تطعيم فريق الكوكب المراكشي والمنتخب المغربي بلاعبين شكلوا العمود الفقري لسنوات عديدة.

مشهد ارتأى المحتفى به التعبير عنه بدموع الشكر والامتنان في صورة تفاعل معها جل الحاضرين في هذا الإطار.

ومن خلال تصريح خص به "احداث.انفو" عبر رئيس جمعية أصدقاء كرة اليد المراكشية عصام بنعيسى عن سعادته لنجاح الدورة التكوينية التي كانت تعد بالنسبة لأعضاء الجمعية رهان يجب انجاحه، سيما وأنه يعد كأول نشاط لها حسب قوله وهو ما تم فعليا.

واقع أضاف من خلاله بنعيسى أن الأمر سيكون حافزا بغية تنظيم العديد من الدورات المقبلة في إطار التكوين والتكوين المستمر الذي سيلامس جل المتداخلين في لعبة كرة اليد.