رياضة

انطلاق البطولة العربية للغولف للناشئين والكبيرات

أحداث.أنفو الأربعاء 14 نوفمبر 2018
golf
golf

AHDATH.INFO

جرى مساء أمس الثلاثاء في الدار البيضاء حفل تقديم الفرق المشاركة في منافسات البطولة العربية للغولف لفئتي الناشئين و الكبيرات ،و التي ستقام في الفترة من يومه الأربعاء إلى بعد غد الجمعةا بمسالك نادي بالم غولف لبوسكورة .

ويشارك في هذه الدورة المنظمة من قبل الجامعة الملكية المغربية للغولف بتعاون مع الاتحاد العربي للعبة ،كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية ، وقطر ولبنان وتونس والبحرين ومصر والأردن، وسلطنة عمان ، و الصومال بالإضافة إلى المغرب مستضيف الدورة.

و تتميز هذه الدورة بمشاركة لأول مرة في تاريخ هذه البطولات بتواجد 8 فرق في فئة الإناث من بين 11 فريقا مشاركا في هذه المسابقة العربية .

و سبق حفل تقديم الفرق المشاركة ، تنظيم ندوة صحفية تم خلالها التأكيد على أن هذه الدورة تندرج في اطار السعي الدؤوب للجامعة الملكية المغربية للغولف و الاتحاد العربي للعبة لضمان إشعاع رياضة الغولف على الصعيد العربي و الرفع من قاعدتها الجماهيرية .

 

 

وكان المغرب قد توج في أكتوبر الماضي بلقب البطولة العربية للغولف (الفردي والفرق) التي احتضنت أطوارها بقمرت (ضاحية تونس العاصمة ) .

وخلال هذه المنافسة ، توج اللاعب المغربي أيوب السواعدي بلقب البطولة العربية على مستوى الفردي برصيد 274 ضربة، ليحرز الميدالية الذهبية، ونال مواطنه أمين الخراز الميدالية الفضية، فيما آلت الميدالية البرونزية للقطري علي صالح الكعبي

واحتل المغرب الرتبة الأولى لهذه البطولة في نسختها 38، على مستوى الفرق، ليحتفظ باللقب العربي برصيد 823 نقطة فيما عادت الميدالية الفضية لقطر متقدمة بنقطتين عن تونس التي أحرزت الميدالية البرونزية.